مجمع دبي للاستثمار يفتتح أول محطة شحن كهربائية للسيارات لتعزيز النقل المستدام

2٬778

أطلق مجمع دبي للاستثمار، وهو مشروع متكامل ومتعدد الاستخدامات للأغراض الصناعية والتجارية والسكنية ومملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار، مبادرة لإقامة محطات لشحن السيارات الكهربائية (EV) عبر أرجاء المجمع، لتشجيع استخدام المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة، والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون وتعزيز وسائل النقل المستدامة.

وتقع أول محطة شحن للسيارات الكهربائية التي تبلغ قدرتها الإجمالية 44 ك/ واط، في موقع بارز في مجمع دبي للاستثمار 1 داخل مواقف السيارات في مركز التسوق، وسيتم إقامة محطات شحن أخرى على مراحل عبر التطوير المتواصل للمبادرة الفريدة.

 يمكن للمحطة أيضا توفير نظام الشحن المشترك للسيارات، حيث أنه يمكن شحن سيارتين كهربائيتين في نفس الوقت من خلال منفذين متوفرين في المحطة، وهذا ما يسهل التكامل بين مجموعة كبيرة من السيارات ويزوّدهم بشحن فائق السرعة.

ويدعم تركيب محطات شحن السيارات والمركبات الكهربائية التي تعمل بالطاقة منخفضة الكربون، سوق السيارات الكهربائية المتنامي ويشجع السائقين على اعتماد خيارات النقل النظيف. ومع استخدام كابلات أقل، تتميز محطات شحن للسيارات الكهربائية بالفعالية من حيث التكلفة وتقلل من انبعاثات الكربون.

وتم تنفيذ التركيبات من قِبل شركة “أم/أس جرين باركينج”، المورد الرئيس والمتخصص في محطات شحن السيارات الكهربائية في المنطقة وشريك هيئة كهرباء ومياه دبي في مبادرة الشاحن الأخضر.

ويتميز مجمع دبي للاستثمار بسرعة الاستجابة والتوافق مع اتجاهات الصناعة الناشئة، كما يلبي الاحتياجات عبر شبكة النقل الكهربائي المزدهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تسهيل وتعزيز الشبكة مع الاستفادة من التكنولوجيا والبنية التحتية الأفضل في المنطقة وتعزيز القدرة التنافسية للمجمع بالتركيز على الاقتصاد الأخضر.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط