مجلة أمريكية تختار فلسطيني ضمن أكثر مئة شخصية مؤثرة بالعالم

263

اختارت مجلة “غوود” الأمريكية الدكتور حسام حايك، وهو من الفلسطينيين داخل الخط الأخضر،  ضمن قائمة من مئة شخصية مؤثرة في العالم، وذلك تقديراّ لاختراع رائد توصل له الأخير في مجال الكشف المبكر عن مرض السرطان.

طور حايك أنفاً إلكترونياً بإمكانه أن يحلل زفير الشخص لمعرفة ما إذا كان يعاني السرطان، كما بإمكان الجهاز أن يحدد نوع السرطان ودرجة انتشاره في الجسم

فقد طور حايك أنفاً إلكترونياً بإمكانه أن يحلل زفير الشخص لمعرفة ما إذا كان يعاني السرطان، كما بإمكان الجهاز أن يحدد نوع السرطان ودرجة انتشاره في الجسم.

وفي هذا الشأن، قال حايك، وهو من مواليد مدينة الناصرة وخبير في المجسات النانووية: “اختياري ضمن مئة شخصية مؤثرة في العالم يشرفني ويشرف المجتمع الفلسطيني أجمع”.

وأضاف قائلاً: “رغم المعوقات والبنية التحتية الفقيرة في المجتمع الفلسطيني، إلا أن هناك خامات أكبر من هذه المعوقات”، معبراً عن اعتقاده أن إنجازات هذه الخامات لن تكون محلية فقط، بل عالمية أيضاً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط