مايكل إليس ينضم إلى مجموعة “فيبك” للارتقاء بخدمات قسم الضيافة فيها

ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاستثمار السياحي والفندقي التي أُقيمت حديثاً في ألمانيا، أعلنت مجموعة “فيبك” (febc) عن نقلة نوعية في نموذج أعمالها خوّلتها الارتقاء إلى شركة لتقديم حلول الضيافة متعددة الوسائط لأبرز العلامات العالمية في مرحلة ما قبل الافتتاح وحتى الإطلاق.

وباستخدام أحدث التقنيات، تقدّم مجموعة “فيبك” باقة من الخدمات الفريدة من نوعها لشركات الضيافة العالمية، وهي تشمل أنشطة ما قبل الافتتاح لإعداد عمليات أي فندق وضمان افتتاحه بنجاح، بالإضافة إلى إعداد مفاهيم المأكولات والمشروبات وتنفيذها، وإدارة المشتريات، وإدارة سلسلة التوريد، والإمدادات الجاهزة.

وتتماشى موارد مجموعة “فيبك” مع معايير وإجراءات كل عميل، سواء كان من الفنادق ووجهات الضيافة ذات الملكية الفردية أو تلك التابعة لسلسلات عالمية.

إعداد أنشطة المسار الحرج وأبحاث السوق ومفاهيم الضيافة

تتوزّع مكاتب الشركة حاليًا في 12 سوقًا بما في ذلك الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأستراليا وأوروبا، وتقدّم خدمات ما قبل الافتتاح في مناطق التوسع العالمي الرئيسة للشركات.

وتشرف فرق الشركة على إعداد أنشطة المسار الحرج وأبحاث السوق ومفاهيم الضيافة وإجراءات التشغيل الموحدة وإدارة المشتريات وبلورة حلول التوظيف والعمليات.

وانطلاقاً من مبدأ تحسين الميزانية وكشوف المرتبات قبل الافتتاح، يتّسم نموذج الأعمال الجديد لمجموعة “فيبك” بالكفاءة، حيث يقوم على إدارة التدفقات النقدية لكل من المالكين والمشغلين بشكل أفضل.

قسم تجاري مخصص يركز على خدمات المأكولات والمشروبات

كذلك، أطلقت مجموعة “فيبك” قسمًا تجاريًا مخصصًا يركز على خدمات المأكولات والمشروبات، بدءًا من تنسيق المفاهيم والاهتمام بأدق تفاصيلها وصولاً إلى تنفيذها.

مايكل إليس ينضم إلى مجموعة فيبك
مايكل إليس رئيس قسم المأكولات والمشروبات وتجارب الطهي في مجموعة فيبك
تقليد مايكل إليس منصب رئيس قسم المأكولات والمشروبات

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، أعلنت الشركة عن تقليد مايكل إليس منصب رئيس قسم المأكولات والمشروبات وتجارب الطهي.

وكان إليس شغل سابقًا منصب المدير العالمي لدليل ميشلان والرئيس التنفيذي للطهي في فنادق ومنتجعات جميرا.

وينطوي دوره الجديد على الإشراف على القسم الجديد لمفاهيم المأكولات والمشروبات، فضلاً عن وضع تصوّر لأحدث اتجاهات وأساليب الطهي والابتكارات في مجال التصميم وأفضل الممارسات.

رؤية ثاقبة يحظى بها إليس

وبفضل خبرته التي تمتدّ لأكثر من 35 عامًا في مجال الضيافة والمأكولات والمشروبات، سيتمكّن إليس من تقديم رؤيته الثاقبة والخلّاقة لمجموعة “فيبك”.

إذ سيعمل مع المدير العام لحلول الضيافة، سايمون ستانكو، لتنفيذ أفكار وتصاميم ومفاهيم الطهي الإبداعية.

بدوره، يتمتّع ستانكو بأكثر من 25 عامًا من الخبرة في تجارب الضيافة وأنشطة ما قبل الافتتاح، وذلك بعد أن شارك في إطلاق بعض من أكبر علامات الضيافة في أسواق الشرق الأوسط وآسيا.

الجدير ذكره أن مجموعة “فيبك” قدمت منذ إطلاقها خدمات الضيافة إلى عدد من أفخم الفنادق والقصور والوحدات السكنية والتجارية الراقية في العالم.

وعملت مع أهم شركات الضيافة في السوق، مثل أكور وهيلتون ومجموعة حياة للفنادق ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال ومجموعة فنادق ماندارين أورينتال الدولية المحدودة وماريوت الدولية وأسكوت المحدودة ومجموعة أوبيروي على سبيل المثال لا الحصر.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط