مؤتمر سكاليكس يسلط الضوء على عمليات التوصيل إلى المناطق النائية باستخدام الطائرات المسيرة

1٬564

تشهد قطاعات الخدمات اللوجستية والتخزين في الشرق الأوسط تغييراً جذرياً مع إطلاق مشاريع مرتقبة باستخدام الطائرات المسيرة “الدرون” في عُمان، وذلك وفقاً لما أشار إليه أحد المتحدثين المشاركين في مؤتمر سكاليكس الذي يركز على التميز في قطاع سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية.

وأشار موسى كريم البلوشي، مدير عمليات شركة “يو في إل روبوتيكس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على هامش مؤتمر سكاليكس إلى الخطط المستقبلية التي ترسم ملامح عمليات التوصيل للمستخدم النهائي في المنطقة التي تعتمد على تعاملات بشرية أقل وفق معايير تتحدى الظروف المناخية الصعبة.

وتتزامن مشاركة “يو في إل روبوتيكس” في معرض سكاليكس مع تصدر الشركة قائمة الشركات التي تقدم نظام توصيل بضائع ذاتي التشغيل بالكامل للمستخدم النهائي في السلطنة بواسطة الطائرات المسيرة “الدرون”، وذلك بعد استكمالها عمليات التخزين التجريبية مع مجموعة من أبرز الشركات في المنطقة.

 Advertisement -Dubai Route

وتمكنت 10 طائرات مسيرة “درون” من إحصاء 40 ألف منصة تخزين، التي تمثل محتوى مخزن كبير، في غضون ساعات قليلة، بينما تستغرق العملية 10 أضعاف هذا الوقت في حال اتباع الطريقة التقليدية.

مواضيع ذات صلة بما تقرأ الآن:

مؤتمر سكاليكس يسلط الضوء على عمليات التوصيل إلى المناطق النائية

ويمكن التحكم الكلي بالمخزون في مساحات كبيرة خلال مختلف الظروف الجوية بفضل نظام التعرف على الموجات اللاسلكية.

ويُعد مؤتمر سكاليكس إحدى الفعاليات الثلاث التي يستضيفها معرض هايبرموشن دبي، ويجمع صناع التغيير العالميين ممن يقدمون رؤى مبتكرة حول حلول السفر ونقل البضائع والخدمات في المستقبل القريب ويزيلون الحواجز بين الخدمات اللوجستية وخدمات النقل والبنية التحتية والتنقل تمهيداً لاستبدالها بأنظمة شبكية ومتكاملة ومتعددة الوسائط.

Advertisement - Autos Community

وينظم معرض هايبرموشن دبي برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات ورئيس مؤسسة مطارات دبي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط