موانئ أبوظبي تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة 2022

2٬712

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن استضافتها لمؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة 2022 الذي ينعقد في نسخة العام الجاري للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تحت عنوان: ” الأمن الغذائي العالمي في القرن الحادي والعشرين: المخاطر والتحديات والحلول لضمان سلسلة إمداد للأغذية الطازجة تتسم بالمرونة والاستدامة” وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” خلال الفترة ما بين 20-22 أكتوبر 2022.

ويجمع المؤتمر الأطراف والخبراء العالميين رفيعي المستوى والفاعلين في مجال الأغذية من القطاعين العام والخاص في حوار بنّاء لبحث التحديات الرئيسة التي توجهها الأنظمة الغذائية حول العالم، لا سيما خلال هذه الأوقات الحرجة التي نمر بها.

إذ أصبح الأمن الغذائي فيها من أهم أولويات الحكومات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. ويشكل الوضع الراهن في أوكرانيا. إلى جانب النقص في أعداد اليد العاملة والنزاعات الحدودية والاختناقات التي تشهدها الموانئ، والارتفاع المتواصل في أسعار الوقود والتحديات المتعلقة بتوفير مصادر مستدامة للغذاء وتأثيرات تغير المناخ على الإنتاج الغذائي أبرز هذه التحديات التي تواجه الأمن الغذائي.

وسيبحث الأطراف الفاعلون في قطاع الأغذية الطازجة العالمية خلال مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة 2022 أحدث الابتكارات والسبل الكفيلة بضمان سلسلة توريد مستدامة وأكثر مرونة للأغذية الطازجة.

ونظراً لاستيراد منطقة الخليج العربي لنحو 80% من إجمالي احتياجاتها الغذائية المحلية، فإن المؤتمر يوفر فرصة مناسبة لإيجاد أفضل السبل لتعزيز المرونة الإقليمية الغذائية، والتواصل مع أبرز الموردين.

وتهدف دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي إلى تصدر ترتيب الأمن الغذائي على مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، من خلال التأسيس لنظام وطني شامل يتيح الإنتاج المستدام للغذاء باستخدام أحدث التقنيات والإنتاج المحلي المحسّن. وفي إطار تحقيق هذا الهدف، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي في فبراير الماضي عن إبرام شراكة مع مجموعة غسان عبود لتأسيس أكبر مركز إقليمي لتجارة الأغذية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها وذلك في كيزاد.

ويتطلع المؤتمر إلى تقديم مساهمة ملموسة لإيجاد حلول عالمية مبتكرة بمشاركة الأطراف المتعددين بهدف تسهيل حصول الجميع على أغذية طازجة صحية، وإلغاء أي احتمالات لحدوث أزمات غذائية مستقبلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة يعد منظمة دولية غير ربحية رائدة في العالم مختصة بقطاع الأغذية الطازجة، وتهدف إلى تعزيز الأنظمة الغذائية المستدامة، والأمن الغذائي، والعادات الغذائية الصحية. ويعتبر الاتحاد منصة فريدة تجمع أهم الأطراف في القطاعات الغذائية في العالم وتهدف إلى تحسين هيكلية وتنظيم وإدارة سلاسل توريد الأغذية الطازجة.

يضم الاتحاد 220 عضواً (أسواق الجملة وأسواق التجزئة للأغذية الطازجة وغيرها من أصحاب العلاقة في قطاع الأغذية الطازجة). ويغطي نحو 40 دولة في خمس قارات ويقود الجهود الدولية لضمان الأمن الغذائي ومرونة واستدامة الأنظمة الغذائية بما يسهم في توفير غذاء صحي ومضمون يمكن الحصول عليه بسهولة من قبل الجميع.

وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء الاتحاد يمثلون نحو 50% من الاستهلاك العالمي للأغذية الطازجة (الخضار والفواكه بصورة رئيسة).

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط