لينكون MKZ 2017…سيارة تجمع بين الجودة الرفيعة والتكنولوجيا المتطورة

9٬469

صُمّمت سيارة لينكون MKZ 2017 الجديدة لتلبية طموحات الباحثين عن التميّز في سوق الرفاهية. ومن خلال التقنيات التي زُوّدت بها السيارة: مثل ناقل الحركة العامل بكبسة زرّ push-button وفسحات التخزين المبتكرة في المقصورة التي تضم الكونسول المركزيّ الانسيابي، يمكن للسائقين أن يختبروا تجربة لينكون غير المتوقعة، اعتماداً على وظائف ذكية، ومظهر جذّاب يمنحهم تجربة القيادة الفاخرة.

لينكون MKZ 2017

وعلى أرض الواقع، تكتمل “تجربة لينكون” الفريدة مع محرّك لينكون الحصري GTDI V6 سعة 3.0 لتر، علاوةً على العناصر غير المرئية، مثل أجواء المقصورة الهادئة التي يوفّرها نظام التحكم النشط بالضجيج (Active Noise Control).

مساحة تخزين كبيرة

ومن المزايا التي حوّلت سيارة لينكون MKZ الجديدة إلى واحة للرفاهية المترفة، فسحات التخزين المتوفّرة التي تمّ اختيارها بعناية، وتجهيزات المقصورة الداخلية وفتحة السقف البانورامية القابلة للسحب بالكامل، بالإضافة إلى نظام صوت Revel بجودة عالية تضاهي مستوى الحفلات الموسيقية، مع توفّر أبواب مصمّمة خصيصاً لوضع مكبّرات الصوت في موضعها الأمثل.

تصميم مميّز

يتجلّى الوجه الجديد لسيارة لينكون من خلال المصابيح الأمامية المتكيّفة العاملة بتقنية LED المتوفّرة التي تمنح السائقين إضاءة أكثر قوّة ووضوحاً، وتتكامل مع شبك أمامي جديد كلياً من قطعة واحدة مع شعار لينكون.

لينكون MKZ 2017 

وبشكل خاصّ، تركّز اهتمام المصمّمين داخل المقصورة على الأصوات والأحاسيس الناتجة عن لمس المفاتيح والأزرار الجديدة التي حلّت محلّ مفاتيح الضبط المنزلقة، والتحكّم السهل الذي توفّره لعملاء MKZ الجدد بوظائف التكييف والصوت. والآن، زادت سهولة الوصول إلى المفاتيح ومنافذ USB الأكثر استعمالاً. في حين أصبحت فتحة السقف البانورامية القابلة للسحب بالكامل، والمتوفّرة في سيارة لينكون MKZ، أكبر سقف زجاجي قابل للفتح على الهواء الطلق في جميع سيارات سيدان.

تكنولوجيا حَدْسية

لينكون MKZ الجديدة، مُصمَّمة كي تجعل من القيادة تجربة أكثر سهولة وحماسة. ويمكن لنظام مثبت السرعة التفاعلي ACC المتوفّر مع ميزة stop-and-go العمل على التخفيف التلقائيّ لسرعة السيارة، ومن ثمّ العودة بها إلى السرعات الأعلى عند انتهاء الزحام. وفي حال لم يتمكّن السائق من إيقاف السيارة في الوقت المناسب، يعمل النظام على تنشيط الفرامل أوتوماتيكياً لإيقاف السيارة بشكل كامل.

لينكون MKZ 2017

ومع ميزة التوقف التلقائي، تبقى السيارة ثابتةً بدون الحاجة لإبقاء القدم ضاغطة على دوّاسة الفرامل، بما يوفّر لسائقي لينكون MKZ الراحة عند الوقوف والانطلاق. ويستخدم نظام مساعد الركن المحسّن EPA أجهزة الإستشعار فوق الصوتية لمساعدة لينكون MKZ على توجيه نفسها للرّكن بسلاسة في المواقف الموازية أو العمودية. كما يمكن للسيارة مساعدة السائق في الخروج من المواقف عند الحاجة.

أفضل السيارات من حيث عناصر الأمان

وحازت لينكون MKZ 2017 الجديدة على أعلى جوائز السلامة التي يقدّمها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة Insurance Institute for Highway Safety والفضل بذلك يعود جزئياً إلى نظام متوفر للمنع من الاصطدام الأمامي.

لينكون MKZ 2017

ويتطلّب الحصول من المعهد على جائزة أفضل السيارات أماناً Top Safety Pick+، أن تنال السيارة تصنيفات فائقة في اختبارات الاصطدام الأمامي والجانبي، بنوعيه الخفيف والمتوسط، وفي اختبارات متانة السقف ومساند الرأس. ويجب أن تحتوي السيارة نظاماً للتحذير من الاصطدام الأمامي يمنحها تقييماً متقدماً أو فائقاً. ويتوفّر مع لينكون MKZ 2017 نظام منع الاصطدام الأمامي الاختياري الذي أعطاها تقييماً فائقاً.

كما أسهمت التعديلات التي أجريت على بنية مقدمة لينكون MKZ في حصولها على جائزة أفضل السيارات أماناً حيث رفعت من مستوى تقييمات السيارة في اختبارات الاصطدام الأمامي الخفيف ونظام منع الاصطدام الأمامي. علماً أن اختبار الاصطدام الأمامي يحاكي اصطداماً يؤثر على جزء بسيط من مقدمة السيارة.

لينكون MKZ 2017

وخلال اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة على الحلبة، تمكنت MKZ من تجنب الاصطدام عند سرعتي 20كم/س و40كم/س. وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل السيارة على ميزة التحذير من الاصطدام الأمامي التي تتوافق مع معايير “الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة” في أميركا.

تقنيات حدسية مبتكرة

وتتوفّر في لينكون MKZ 2017 أيضاً، حزمة من التقنيات الحَدْسية المبتكرة لمساعدة السائق إذ تعتمد ميزة المساعدة قبل الاصطدام وميزة الكشف عن المشاة على تكنولوجيا عاملة بالرادار، وكاميرا تراقب بعد السيارة عن المركبات الأخرى أو عن المشاة. وعند كشف احتمال للاصطدام، يمكن لهذا النظام تنبيه السائق عبر مؤشرات مرئية وتنبيهات صوتية، وعند الحاجة أيضاً، يمكنه شحن الفرامل مسبقاً لزيادة حساسيتها، والوصول بها لمستوى الاستجابة الكاملة.

ويستخدم نظام البقاء في خط السير كاميرا أمامية للتعرف على علامات المسارات على الطريق، وبإمكان النظام تحويل عزم دوران إلى عجلة القيادة، وتنبيه السائق عبر ارتجاج في العجلة حين تكشف أجهزة الاستشعار انحرافه عن المسار.

لينكون MKZ 2017

وأخيراً، يستخدم نظام معلومات الزوايا غير المرئية BLIS®، ونظام الإنذار عند الرجوع CTA أجهزة استشعار عاملة بالرادار لتنبيه السائق عبر مصابيح المرايا الجانبية عند كشف مركبة في الزوايا غير المرئية. وعندما يتحرّك السائق بالرجوع للخلف، يستطيع النظام كشف المركبات القريبة من الجانبين وإشعار السائق بواسطة مؤشر ضوئي وإنذار صوتيّ.

محرّك جبار

يتصدّر محرّك لينكون الحصري GTDI V6 الجديد كلياً سعة 3.0 لتر الخيارات المتوفّرة مع سيارة لينكون MKZ الجديدة. وعند دمجه مع النظام الذكي للدفع بكافة العجلات AWD، يمكن لهذا المحرّك ثنائي الشحن التوربيني توليد قوّة حصانية صافية تعادل 370 PS، وعزم دوران صافٍ يبلغ 570 نيوتن.متر بما يحقّق أداءً انسيابياً ومطوّراً.


ويعتبر نظام توجيه عزم الدوران جزءاً من حزمة السائق المتوفّرة لسيارة MKZ مع المحرّك ثنائي الشحن التوربيني سعة 3.0 لتر، بهدف تعزيز الثبات عند الانعطاف والرشاقة، دون التأثير على انسيابية القيادة، بما يسمح للسائق بتجربة قيادة سلسة ومستقرة.

كما يتوفّر أيضاً خيار محرّك لينكون التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوّة حصانية صافية تبلغ 253  PS، وعزم دوران يصل إلى 389 نيوتن.متر.

لينكون MKZ 2017

نظام لينكون للتحكم بالقيادة

ويتوفّر للسائقين نظام لينكون للتحكم بالقيادة (Lincoln Drive Control)  الذي يتيح لهم الاختيار بين ثلاثة أنماط للقيادة هي: نمط الراحة Comfort والنمط الطبيعي Normal والنمط الرياضي Sport. ويشتمل النظام على ميزة التخميد المتكيّف باستمرار (Continuously Controlled Damping)، ونظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS لتوفير تحكّم مريح وآمن.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط