كينجي.. سوار ذكي للحماية من الغرق

608

تشير الإحصاءات إلى وفاة عشرات الآلاف من البشر غرقا كل عام. “كينجي” ابتكار بسيط وفعال من شأنه الإسهام في تقليص هذه العدد الكبير من حالات الغرق في حال تم استخدامه على نطاق واسع. 

الجهاز ببساطة عبارة عن سوار ذكي طوره مصممون أمريكيون، ليلعب دور سترة النجاة عند الحاجة، ولينقذ بالتالي حياة من قد يتعرض لخطر الغرق لسبب أو لآخر. 

يتكون جهاز “كينجي” من وسادة هوائية مضغوطة داخل سوار صغير يتم ارتداؤه حول المعصم. وفي حالات الطوارئ أو احتمال التعرض للغرق، كل ما يتطلب الأمر سحبة خفيفة باليد تفتح بموجبها الوسادة الهوائية على الفور خلال ثانية واحدة فقط، لترفع مرتديها إلى السطح وتبقيه عائما عليه. 

 ويمكن للوسادة أن تبقى منفوخة لمدة 48 ساعة. كما يمكن استبدالها بأخرى جديدة بعد الاستخدام، وذلك عن طريق خراطيش تأتي مع الجهاز. 

ويتميز “كينجي” بخفة الوزن وصغر الحجم، وبالتالي فإنه لا يشكل أي عائق يذكر أثناء السباحة أو ممارسة أي من الرياضات البحرية. ويأتي أيضًا مزودا ببوصلة وصفارة، ما يجعله جهازا متكاملا للسلامة في الماء.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط