كيف تكتسب ذاكرة هاتفك الذكي مساحة غير محددة؟

285

إذا حدث أن كنت من هواة تصوير الصور الذاتية (السلفي) أو التقاط الصور بواسطة هاتفك الذكي، فلا ريب في أنك قد عانيت من انخفاض مساحة التخزين، والذي يتسبب به عادة الحجم الكبير لبعض الصور.

ومن هنا، فقد أطلقت غوغل خدمة جديدة تتيح لك حذف الصور بسهولة بالغة في حال قمت بتحميلها مسبقاً على الذاكرة السحابية من خلال خدمة “غوغل درايف”.

هذا وتعمل الخدمة الجديدة، والتي هي جزء من تطبيق “غوغل فوتوز”، على حذف الصور المخزنة على الهاتف الذكي بشكل تلقائي طالما كانت مخزنة على السحاب، كما أنها تتيح للمستخدمين مشاهدة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم في أي وقت حالما يتصل جهازهم بالإنترنت.

وفيما يخص هذه الخدمة الجديدة، تقول غوغل: “إن نفاد سعة التخزين على هاتفك قضية تؤرق الكثيرين، إذ سيتعين عليك، وباستمرار، حذف بعض التطبيقات أو المقاطع الموسيقية أو الصور، وذلك لتوفير مساحة خاصة بصورة أو مقطع فيديو إضافي، ولهذا “جعلنا من السهل تحرير مساحة على هاتفك في أي وقت تريد”.

ولاستخدام الميزة الجديدة يجب على مستخدم جهاز الـ”أندرويد” التوجه إلى شاشة “الإعدادات” في تطبيق “غوغل فوتوز”، ومن ثم النقر على خيار “حرر المساحة” (free up  space)   للبدء بعملية حذف الصور.

وتحسباً لعدم النقر بالخطأ على هذا الخيار، فإن التطبيق سيسألك تأكيد عملية الحذف قبل أن تختفي الصور من جهازك، وبالطبع فإن الصور المحذوفة ستظل في السحاب في حال أردت تحميلها مرة أخرى مستقبلاً، حيث يمكن الوصول إليها من التطبيق أو من الويب عند الاتصال بالإنترنت.

ومن المزايا الأخرى التي شملها تحديث “غوغل فوتوز” ميزة تتيح للمستخدمين التحكم بالكيفية التي يستخدمون بها مساحة التخزين على خدمات غوغل السحابية، فإذا كانت الصور تم حفظها بـ”الجودة الأصلية”، فإن التطبيق سيتيح لك تحويلها إلى “جودة عالية” لتوفير مزيد من المساحة.

كما يستطيع التطبيق أيضاً إبقاء المستخدم على اطلاع بمساحة التخزين المتبقية على جهازه، حيث يصله تنبيه عندما تنخفض سعة التخزين، إلى جانب التنبيه بحذف الصور التي مضى عليها أكثر من ثلاثين يوماً وتم حفظها بالذاكرة السحابية.

وللحصول على هذه المزايا يجب تحديث تطبيق “غوغل فوتوز” إلى الإصدار 1.9 قبل التوجه إلى ميزة “الإعدادات”، وبعد النقر على “حرر المساحة” سيخبرك “المساعد” بالمساحة التي ستوفرها من خلال هذه العملية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مستخدمي نظام “آي أو إس” لن يحظوا بهذا التحديث حالياً، مما يعني أنه سيتحتم عليهم حذف الصور بالطريقة التقليدية، لكن غوغل أكدت أنها ستطرح المزايا ذاتها لمستخدمي هذا النظام في القريب العاجل.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط