كيف تشحن بطارية هاتفك عن طريق اللمس؟

412

قام فريق من الباحثين الأميركيين بابتكار مادة مرنة ورقيقة تولد الطاقة الكهربائية بمجرد لمسها، وهو ما يفتح المجال أمام إمكانية تشغيل الأجهزة الإلكترونية المحمولة في المستقبل، وذلك بالاعتماد على “طاقة اللمس”.


وكان الموقع الإلكتروني “ساينس أليرت”، المعني بالأبحاث العلمية والتقنية، نقل عن المهندس الكهربائي نيلسون سيبولفيدا من جامعة ميتشيغن الأميركية قوله: “نحن بصدد ابتكار أجهزة إلكترونية قابلة للارتداء تحصل على طاقتها من خلال حركة البشر”.

هذا وتتكون تلك المادة المرنة والرقيقة من غشاء رئيس من السيليكون تحيط به طبقات رفيعة من مواد أخرى كالفضة والبوليميد والبوليبرولين، وهي التي تقوم بدور المادة النشطة لتوليد الطاقة.

يبقى لنا أن نشير إلى أنه، وخلال اختبار التقنية الجديدة، استطاع الباحثون توليد ما قدره 50 فولتاً من شريحة بحجم كف اليد من المادة الجديدة، إلا أنهم أقروا بالوقت عينه بأنه لا توجد حالياً وسيلة لتوليد تيار ثابت من هذه المادة التي تمتلك إمكانات واعدة من شأنها أن تقلل الفترة اللازمة لشحن الأجهزة المحمولة عن طريق مصادر الكهرباء التقليدية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط