“كلية دبي للسياحة” تدعو خريجي المرحلة الثانوية لاستكشاف فرص واعدة لمسيرة مهنية ناجحة

3٬125

تحرص كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، على استقطاب الطلاب المتخرجين من المرحلة الثانوية، مقدمةً لهم مع إعلانها عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر فرصاً للتعليم النظري والمهني واكتساب خبرات عملية تسهم في توسيع معارفهم وصقل مهاراتهم لتمكينهم من التخطيط السليم لمستقبلهم العملي في قطاع السياحة والضيافة.

وتسعى كلية دبي للسياحة إلى استقطاب المهارات الشابة للانخراط في قطاع السياحة والضيافة. في الوقت الذي يتوقع فيه المجلس العالمي للسفر والسياحة ارتفاع معدلات التوظيف في قطاع السفر والسياحة عالمياً بنسبة 3.5% خلال 2022. وبذلك سيشكّل القطاع 9.1% من إجمالي سوق العمل العالمي مع توقعات بنموه خلال 2023 والأعوام المقبلة.

ويمكن لطلاب المرحلة الثانوية الاستفادة من التعافي السريع الذي يشهده قطاع السياحة. إذ يوفر لهم فرصةً لتخطيط مستقبلٍ مهني ناجح.

وتدير كلية دبي للسياحة أول منصة تعليمية متعددة التخصصات في المنطقة لترفد القوى العاملة بمواهب استثنائية تحمل فكراً نيّرا يتطلع للمستقبل. علهم يسهموا بقيادة مستقبل القطاع في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتوفر الكلية للطلاب تدريباً مهنياً في تخصصات السياحة وتجارة التجزئة وفنون الطهي والضيافة والفعاليات. ويأتي ذلك في إطار سعيها لتعزيز إمكانات الموهوبين في الإمارة وتشجيع الشباب المواطنين. وكذلك المقيمين على العمل في وظائف ضمن القطاع السياحي تناسب إمكاناتهم.

وتشجع كلية دبي للسياحة الشباب على اغتنام الفرص المميزة في قطاع السياحة والضيافة الذي يشهد نمواً، لاسيما خلال هذه المرحلة المهمة من حياتهم لاستكشاف فرص التعليم والتدريب المهني ليتمكنوا من اختيار مسارهم العملي وصقل مهاراتهم لتأمين فرص عمل في القطاع.

وتجمع كلية دبي للسياحة بين تقديم المعارف النظرية في كل مادة وتخصص لديها وتوفير الخبرات العملية للاطلاع على واقع القطاع عن كثب. ويأتي ذلك من خلال برامج التدريب العملي وفرص التطوع والجولات الميدانية التفاعلية.

ويستفيد الطلاب، إلى جانب الخبرات المتميزة التي يتضمنها كل برنامج تدريبي، من المحاضرات القيّمة التي يقدمها نخبة من الخبراء في مجالاتٍ متنوعة، ما يكسبهم فهماً أوسع حول طبيعة عملهم.

وتتمتع الكلية بموقع مميز في قلب دبي في ون سنترال بمركز دبي التجاري العالمي، بالقرب من أهم معالم الإمارة بما فيها متحف المستقبل. إذ يتيح هذا الموقع المتميز بوابةً مثالية لدخول هذا المجال. وتقدم الكلية شهادات معتمدة مع مجموعةٍ متنوعة من البرامج، ما يتيح الالتحاق ببرامج الدبلوم المعتمدة دولياً في قطاع السياحة.

وشارك طلاب كلية دبي للسياحة خلال السنوات الأخيرة الماضية في برامج التدريب العملي في عدد من أهم الجهات والعلامات التجارية الرائدة عالمياً في قطاع السياحة والضيافة، بما فيها طيران الإمارات ومجموعة جميرا وفنادق هيلتون والريتز-كارلتون وغيرها.

وكذلك فقد شاركوا بأعمالٍ تطوّعية مميزة في “تحدي دبي للياقة” وأسبوع الموضة العربي ومهرجان دبي للمأكولات، وسباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وجلفود ومعرض إكسبو كولينير.

كما قدمت الكلية لطلابها خبرةً أوسع من خلال استقطاب ضيوف مُحاضرين أمثال:
  • الشيف جريجوري من أتلانتس النخلة
  • منظّم الفعاليات الشهير دان بولتون
  • رائد الأعمال والشخصية المشهورة محلياً دي جيه بليس
هذا فضلاً عن تنظيم جولات ميدانية إلى مجموعة من أشهر الفنادق أمثال:
  •  أكور
  • أتلانتس
  • هيلتون
  • ماندارين أورينتال وغيرها

إضافةً إلى معرض “إكسبو 2020 دبي” وماركت الواجهة البحرية دبي ومتحف الاتحاد ومركز دبي التجاري العالمي، والعديد من المعارض ومراكز التسوق في الإمارة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط