“كلاود سيك 2020” يستقبل 20,000 من صانعي القرار في مجال الأعمال وتقنية المعلومات

ألقى مسؤول رفيع من شركة “آيكيا” السعودية والبحرين كلمة أمام مؤتمر تريند مايكرو للأمن السحابي “كلاود سيك 2020″، أكبر حدث افتراضي للأمن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، الذي اختتم أعماله في 26 نوفمبر الماضي، عن إتاحة محتوى أيامه الثلاثة من الكلمات الرئيسة، علاوة على أكثر من 260 جلسة فرعية، مجانًا عبر الإنترنت، وذلك استجابةً للطلب الهائل من المسجلين. وسيكون الوصول إلى هذا المحتوى التعليمي المتميز ممكنًا لفترة محدودة حتى نهاية ديسمبر.

3 أيام من كلمات الخبراء المؤثرة 

استطاع مؤتمر “كلاود سيك 2020” الذي استضافته شركة تريند مايكرو (رمزها في بورصة طوكيو 4704)، إحدى أبرز الشركات العالمية في حلول الأمن السحابي، جذب 21,000 مشارك إلى المؤتمر، بينهم مديرون ومسؤولون بارزون في أمن المعلومات وموظفو عمليات أمنية ومهندسو أمن ومطورو تقنيات تشغيلية، إضافة إلى بناة للبيئات السحابية على امتداد جميع أنحاء المنطقة. كما استقطبت فعالية المختبرات العملية الثمانية أكثر من 1,100 من المهندسين التقنيين وبناة البيئات السحابية من 44 دولة. وقدّم المؤتمر 132 شهادة لأصحاب المهارات التقنية.

وشكلت الكلمات الرئيسة القوية المشاركة في “كلاود سيك 2020” على مدار أيامه الثلاثة، المحتوى الأكثر مشاهدة في الحدث. إذ غطت موضوعات تشمل الأمن السحابي والتحول الرقمي وتهديدات الأمن الرقمي، وألقاها قادة أعمال عالميون وإقليميون من شركات شهيرة.

اليوم الأول: أمن الحوسبة السحابية للعقد القادم

جلسة ضمت متحدثين من شركات: “تريند مايكرو” و”إيه دبليو إس” و”لوت” و”سينك” و”لاين كوربوريشين”.

اليوم الثاني: وصفة النجاح في التحول الرقمي

ضمت متحدثين من شركات: “تريند مايكرو” و”إيه دبليو إس” و”غوف تيك سنغافورة”، و”آيكيا”، “آي بي إم”، و”آي دي سي”.

اليوم الثالث: تعرف على أعدائك وانتصر في المعارك الإلكترونية

ضمت متحدثين من شركات: “تريند مايكرو” و”إنفوسيس” و”دي إكس سي تكنولوجي” و”بروفيشيو” و”دايسون”، بالإضافة إلى هاكر أخلاقي.

كلاود سيك 2020 يستقبل 20,000 من صانعي القرار

هذا، وتجاوز إجمالي مشاهدات الجلسات الجانبية في المؤتمر 55,000 مشاهدة عبر المسارات الرئيسة الأربعة، وهي:

  • أمن البيئات السحابية ومراكز البيانات والتطوير التقنيات التشغيلية

يتيح هذا المسار التعرّف على طريقة اكتساب والقدرة على الرؤية والتحكّم في البيئات السحابية، سواء لنقل ملفات العمل، أو توسعة مراكز البيانات، أو رفع الملفات بالكامل إلى السحابة. ويمكن تجربة التحوّل الكامل حيث يُدمج الأمن ويؤتمت في خط عمليات الإدماج المستمر/التوظيف المستمر للبرمجيات. كما يمكن اكتساب مفاهيم الأمن السحابي بشكله السليم.

  • استراتيجية الأمن الرقمي وبنيته في المنشآت

اكتشف أحدث الاستراتيجيات والابتكارات في تأمين المنشآت ضدّ التهديدات المتقدمة المستمرة وأخطر طرق شنّ الهجمات، مثل التصيّد واختراق البريد الإلكتروني للأعمال وبرامج الفدية.

  • مطاردة التهديدات والاستجابة للحوادث والأمن المرتبط بالعمليات

الحصول على آراء الخبراء حول كيفية إثراء المؤسسات وتطوير مهارات مراكز عمليات الأمن، وفرق الاستجابة للحوادث، لمكافحة التهديدات الجديدة والمعقدة. واكتشاف الطرق التي تتحول من خلالها فرق مركز عمليات الأمن من الرصد والاستجابة إلى البحث الاستباقي عن التهديدات الخفية.

  • أبحاث التهديدات ومعلوماتها

معرفة الخصم نصف الانتصار في المعركة، وهنا يمكن الاستماع إلى الخبراء بشأن حملات الهجوم وسلوكيات مجرمي الإنترنت، ونقاط الضعف الحالية وتوقعات التهديدات المستقبلية، والتعرف على كيفية الاستفادة من “معلومات التهديدات”، وتقييم مدى جاهزية البنية الأمنية في المنشآت.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط