قم بحذف تطبيق فيسبوك من هاتفك لتزيد من عمر بطاريته

332

خلصت دراسة تقنية جديدة إلى أن عمر بطارية هواتف أندرويد تتحسن بشكل كبير عند إزالة تطبيق فيسبوك لدرجة قد تصل إلى 20%.

وقد عانت شركة فيسبوك من مشكلة مستمرة فيما يخص عمل تطبيقاتها على نظام أندرويد، حتى إن مدير المنتج في فيسبوك كريس كوكس شجع موظفيه على التحول من آيفون إلى أندرويد من أجل معايشة المشاكل ومعرفتها بشكل أفضل.

وأظهرت نتائج الاختبار التي نفذت على مجموعة من مستخدمي أجهزة أندرويد أن أداء وعمر بطارية أجهزتهم قد تحسنت بشكل كبير عندما تمت إزالة تطبيق فيسبوك من الهاتف.

وجرى استخدام هاتف شركة هواوي “نكسوس 6 بي” لإجراء الاختبار مع تطبيقي تويتر وفيسبوك حيث حافظ الهاتف على 20% من عمر البطارية على مدى يوم واحد بعد حذف تطبيق فيسبوك، واستمر الأمر كل يوم على مدى أسبوع من الاختبار.

وأظهرت إحصائيات مراقبة أداء البطارية المدمجة في الجهاز أن فيسبوك لا يستخدم قدراً هائلاً من طاقة البطارية، ولكن يبدو أن هناك أموراً أخرى تتعلق بإدارة نظام أندرويد مثل إطار عمل أندرويد ونظام التشغيل أندرويد تتسبب في استخدام قدرة البطارية.

ويمكن استخدام متصفح كروم على نظام أندرويد بديلاً لتطبيق فيسبوك، حيث بدأ المتصفح بتوفير ميزة التنبيهات عند وجودها بالإضافة إلى توفر إمكانية الدردشة وغيرها من المميزات الموجودة في فيسبوك.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط