قبيلة من الروبوتات تستولي على ربع مليون وظيفة في بريطانيا

3٬744

كشف تقرير جديد صدر عن مركز أبحاث “ريفورم” أن الروبوتات ستستولي، خلال فترة زمنية تقدر بنحو 15 عاماً، على ما يربو على ربع مليون فرصة عمل في القطاع العام في بريطانيا.

قبيلة من الروبوتات تستولي على ربع مليون وظيفة

ويقول المركز المذكور إن مواقع الإنترنت والروبوتات الخاصة بالمحادثة الذكية (chat bots) قد تستبدل ما يصل إلى 90% من إداريي الحكومة البريطانية وعشرات الآلاف في قطاع الخدمات الصحية وأطباء العمليات الجراحية العامين، بحلول عام 2030، الأمر الذي قد يوفر على الدولة أربعة مليارات جنيه إسترليني (نحو خمسة مليارات دولار) سنوياً.

01-قبيلة من الروبوتات تستولي على ربع مليون وظيفة

ووفقاً  للتقرير عينه فلربما يقع ضحية زحف الروبوتات أيضاً كل من الممرضات والأطباء، ذلك أن تلك الآلات قد تتفوق على البشر في بعض التشخيصات والعمليات الجراحية الروتينية، كما وتمتاز بكفاءة عالية في جمع المعلومات.

02-قبيلة من الروبوتات تستولي على ربع مليون وظيفة

وفي ملاحظاتٍ يُتوقع أن تثير حفيظة النقابات، قال بيان صحفي لمركز “ريفورم” إن الخدمات العامة قد تصبح “أوبر” (خدمة طلب سيارات الأجرة عبر الجوال) المقبلة، وذلك باستخدام اقتصاد العمالة المؤقتة لتوظيف أطباء ومعلمين مؤقتين، مشيراً إلى أن قليلا من الوظائف المعقدة ستكون قادرة على مقاومة التحرك نحو “الأتمتة”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط