نصائح الخبراء للسلامة والصحة داخل المنزل في فترة ما بعد جائحة “كوفيد-19”

3٬279

لم تعد أقنعة الوجه الطبية إلزامية في دولة الإمارات العربية المتحدة جراء تخفيف الإجراءات الاحترازية في فترة ما بعد جائحة “كوفيد-19”. ولضمان تمتع الصغار بأعلى درجات الأمان والحماية، قام فريق من الخبراء في هذا المجال بإلقاء الضوء على أهم التدابير الوقائية التي يتعين على أولياء الأمور اتباعها.المزيد من التفاصيل في التقرير التالي….

ولقد جاءت نصائح الخبراء من أجل الحفاظ على السلامة والصحة داخل المنزل في فترة ما بعد جائحة “كوفيد-19” على النحو التالي:

1. الحفاظ على التباعد الاجتماعي

يرغب الصغار في قضاء أوقات ممتعة بصحبة الأصدقاء. لذا تُعد المنتزهات والأماكن الخارجية في الهواء الطلق البديل الأكثر أمانًا من التجمع في الأماكن المغطاة. يجب تشجيع الأطفال على الحفاظ على مسافة آمنة تقدر بنحو ستة أقدام من الآخرين؛ إذ تمثل هذه التدابير الحل الأمثل للوقاية خاصة في هذه الفترة مع حلول فصل الشتاء.

 2. غسل اليدين بشكل صحيح

يتعين على أولياء الأمور متابعة أطفالهم لضمان قيامهم بهذه العملية بشكل صحيح ومتكرر طوال اليوم وخاصة قبل تناول الطعام. يمكن لأولياء الأمور تشجيع صغارهم على غسل اليدين بطريقة ممتعة عن طريق مشاركتهم غناء إحدى الأُغْنيات المفضلة مثل أنشودة الحروف الأبجدية، أو أغنية “توينكل توينكل ليتل ستار”.

3. التيقظ والمراقبة

ينبغي على أولياء الأمور تجنب إحضار الأطفال إلى المراكز والمنشآت التعليمية مع ظهور أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا أو الحمى. إذ يجب على الفور التوجه لرؤية الطبيب. كما يجب الابتعاد عن أي شخص قد يكون مريضًا.

4. الاستخدام الأمثل للمناديل الورقية والتخلص الآمن منها 

يجب على كل الآباء والأمهات استخدام المناديل الورقية بطريقة مثالية لتغطية الفم والأنف أثناء السعال أو العطاس ثم التخلص الآمن منها في حاوية النفايات وتشجيع الأطفال على القيام بنفس الشيء.

5. الحرص على التهوية الجيدة

تلعب التهوية المناسبة دورًا محوريًا في الوقاية من انتشار فيروس “كوفيد-19”. لذا يجب الحرص على تهوية المناطق الداخلية بطريقة فعالة لضمان تدفق الهواء النقي. لقد حان الوقت لتنظيف مكيف الهواء للمساهمة في الوقاية من انتشار الجراثيم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط