طيران السلام… أول طيران يُسيّر رحلات مباشرة بين عُمان وجمهورية التشيك

3٬156

أعلن طيران السلام عن تسيير رحلات مباشرة من مسقط وصلالة إلى براغ، عاصمة جمهورية التشيك، ليسهل بذلك على المسافرين من السلطنة الوصول إلى واحدة من أكثر الوجهات رواجاً على مستوى العالم، وذلك اعتباراً من 4 نوفمبر وبواقع رحلتين أسبوعياً.

ويندرج المركز التاريخي في براغ ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. كما تعد  براغ إحدى أجمل المدن في أوروبا. وتوفر هذه المدينة المدهشة كل ما يجعل من إجازتك إجازة رائعة بدءاً من وجهات الجزر النقية، إلى الأزقة الساحرة، والكاتدرائيات الخلابة والمعارض الفنية البديعة والجسور المذهلة، والكثير من الوجهات الأخرى. وتعتبر براغ إحدى أفضل المدن في العالم، فهي عاصمة حديثة نابضة بالحياة.

ومن المقرر أن تغادر رحلتا طيران السلام إلى براغ كل جمعة من مسقط وكل أربعاء من صلالة مما يتيح فرصة مثالية لأخذ رحلة العمر إلى “مدينة الألف برج”.

ولقد اختارت الشركة التي تسير أحدث الطائرات من طراز “إيه 320 نيو” وطراز “إيه 321 نيو” جمهورية التشيك كوجهة ثانية لها في أوروبا. وتمثل الوجهة الجديدة في شبكتها توسعا جديدا للشركة في أوروبا الوسطى وطيران السلام على ثقة من أن براغ ستجتذب مجموعة كبيرة من مسافري السياحة الترفيهية الراغبين في تجربة سفر ممتعة.

وستستغرق الرحلة بين مدينة براغ ومسقط حوالي ست ساعات وخمسة عشر دقيقة.

ومع زيادة الطلب على الوجهات السياحية الفريدة مثل براغ، يتطلع طيران السلام إلى الترحيب بالعملاء على متن هذه الرحلات الجديدة قريبا جدا.

ويمكن شراء تذاكر الطيران لهذه الرحلة وغيرها من الرحلات الأخرى على متن طيران السلام عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة https://www.salamair.com، وكذلك من وكالات السفر المعتمدة من الشركة.

الأماكن التي يجب رؤيتها في براغ

في كل يوم، يرتحل مئات الزوار من جسر كارل وهو أشهر مواقع الجذب السياحي في براغ إلى قلعة براغ التي يبلغ عمرها ألف عام، وهي أكبر قلاع العالم. كما تعتبر الشوارع التي تشبه الحكايات بالبلدة الصغرى “ليسر تاون” في براغ والمعروفة باسم “مينسي ميستو برازسكي”، أو مالا سترانا والبلدة القديمة من المواقع المفضلة كذلك لدى السائحين. وتعتبر براغ إلهاما فنيا له أثره على عشاق جمالها وكذلك الكنائس التي تم الحفاظ عليها بشكل فائق في كافة العصور التاريخية بدءاً من العهد الروماني ومروراً بالعهد القوطي وعهد النهضة والعهد الباروكي وقصوره والفن الحديث وغير ذلك. وتعتبر براغ مكانا جميلا بلا شك للمغامرة لأن لديها تنوعاً يجذب اهتمامات الجميع.

أفضل مواقع الجذب في مسقط

تعد مسقط وهي عاصمة سلطنة عمان من أجمل الوجهات في المنطقة. فمسقط جنة لزوارها نظرا لشواطئها الرائعة وجبالها المدهشة وصحاريها الرملية الناعمة، ومساجدها البديعة، وحصونها التاريخية ومتاحفها الفريدة ناهيك عن دار الأوبرا السلطانية العالمية وأماكن الترفيه وغيرها من الأماكن الرائعة الأخرى.

ويعتبر جامع السلطان قابوس الأكبر تحفة رائعة من العمارة الإسلامية الحديثة نظرا لقبته التي تبلغ 50م وسجادتها ذات النقوش البديعة، ويتسع لعدد يصل إلى 20000 مصلي. كما يعتبر سوق مطرح من أقدم الأسواق بالسلطنة حيث يزيد عمره عن 200 عام، حيث تأخذك شبكة ممراته الضيقة التي تشبه المتاهة داخل السوق إلى المحلات التي تبيع المنتجات العمانية التقليدية مثل الخنجر والكمة والشال واللبان وغير ذلك.

 استكشف صلالة

صلالة مدينة مدهشة نظرا لجبالها التي يعانق الضباب قممها وشلالاتها الرائعة ونخيل جوز الهند البديع وبساتين الفواكه متنوعة الأشكال والألوان والحدائق الغناء. ويتزامن توافد الزوار على صلالة مع هطول الأمطار الموسمية.

وفي حين أن الأمطار تكسو صلالة بغطاء متلألئ من الخضرة، فإن الحشود البشرية التي تتجمهر في ساحة الاحتفالات والمواقع السياحية الكثيرة وغيرها من الأماكن الجذابة الأخرى تضفي على هذه البقعة الخليجية بريقا خاصا. وتزخر محافظة ظفار التي تقع بها صلالة بشواطئ جذابة وثرية. إذ تشتهر المغسيل وريسوت والحافة وطاقة ومرباط وشاع بطبيعتها الخلابة.

ويقع كهف المرنيف على شاطئ المغسيل على بعد 40 كيلو متر من صلالة، ويشتهر بنوافير المغسيل وهي عبارة عن ظاهرة طبيعية ناتجة عن زخم المياه المتدفقة داخل تجاويف الصخر الواقع تحت الماء غالباً.

ويلبي طيران السلام طلب البلاد المتزايد على خيارات السفر الاقتصادية ويهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل والمزيد من فرص الأعمال في قطاعات مختلفة بسلطنة عمان. وخلال فترة وجيزة، حقق طيران السلام نموا في عملياته ووسع نطاق أعماله في المنطقة ليخدم عملاء من مختلف شرائح المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن طيران السلام يسيّر رحلات إلى وجهات محلية متنوعة مثل مسقط وصلالة وصُحار، ووجهات دولية مثل دبي والدوحة والرياض وجدة والدمام والكويت والبحرين وسراييفو وإسطنبول وطرابزون وبورصة وكاتماندو وباكو وبوكيت وبراغ وشيراز وطهران والإسكندرية والخرطوم وملتان وسيالكوت وكراتشي ودكا وتشاتوجرام وجايبور وتريفاندروم ولكناو.

كما يسيّر طيران السلام رحلات مباشرة من صحار إلى شيراز وصلالة وكاليكوت وطرابزون ومن صلالة إلى كاليكوت.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط