طرازات إنفينيتي الفاخرة تلتحق بأسطول إيكار من سيارات الإيجار

510

أعلن كل من ’إيكار‘ (ekar)، شركة تنشط في مجال خدمات تشارك سيارات الإيجار في المنطقة، والشركة العربية للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات ’إنفينيتي‘ (INFINITI) في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، عن توقيع شراكة بارزة سوف تفضي إلى إدراج 60 سيارة ’إنفينيتي‘ طراز Q50 وQ70 ضمن أسطول الشركة محلّياً بحيث تتاح أول خدمة من نوعها في مجال التنقّل الفاخر بمنطقة الشرق الأوسط.

وخلافاً لأي من المفاهيم الأخرى بقطاع تشارك السيارات، فإن ’إيكار‘ تمكّن المستخدمين من التعرّف بسهولة على أماكن وجود مركبات ذي جودة راقية وحجزها عبر التطبيق الخاص والموقع الإلكتروني، مما يمنح بديلاً مناسباً من ناحية الكلفة لعمليات الاستئجار اليومية والشهرية من خلال توفير برنامج أسعار وفق مبدأ ’الدفع مقابل دقائق الاستخدام‘.

وعبر استخدام التقنية المتطّورة للحجز الفوري والدخول الذكي من ’إيكار‘، يستطيع الآن المستخدمون في مختلف أنحاء دبي فتح أبواب السيارات الحديثة ذات التصميم الرياضي واستخدامها بالسعر نفسه الذي تحظى به أي مركبة ’إيكار‘ أخرى، مع الاستمتاع بالتقنيات الذكية التي تزخر بها هذه السيارات التي من شأنها أن تضمن توفير أعلى مستويات السلامة والراحة على الطريق.

تتميّز طرازات Q50 وQ70 من ’إنفينيتي‘ بكونها مصمَّمة للارتقاء بالمشاعر والأحاسيس وتمكين السائقين أكثر على الطرقات. وإلى جانب ميّزة القيادة الناعمة والمثيرة، فإن هذه السيارات تتمتّع بتصميم فريد يجمع بين الابتكارات الحديثة المختلفة في مجال السلامة النشطة والكامنة وذلك لمراقبة الظروف المختلفة وتعزيز القدرة على الاستجابة بشكل فوري.

تعليقاً على هذه الشراكة، قال حسام بغدادي، مدير عام علامة إنفينيتي في ’الشركة العربية للسيارات‘: “يسرّنا الدخول في شراكة مع إيكار (ekar) من أجل دعم تطور مفهوم ’مشاركة السيارات‘ (carshare)، وتوفير سيارات ’إنفينيتي‘ بمواصفاتها الاستثنائية إلى الجمهور . إن التقنية المتقدّمة التي تعتمد عليها إيكار لإنجاح هذا المفهوم الجديد تعمل على تعزيز سمات الجودة العالية لطرازي إنفينيتي Q50 وQ70 اللذين تم تصميمهما للارتقاء بحياة العملاء نظراً لاشتمالهما على مجموعة رائدة من ميّزات السلامة والراحة في السوق.

مواضيع تستحق القراءة أيضاً:

تترافق خدمات تشارك السيارات مع العديد من المزايا والمنافع البيئية التي تتضمّن تخفيض مستويات تلوّث الهواء وتخفيف الضغط عن البنى التحتية المخصّصة للمواقف، وتقليل الحاجة لتوسعة الطرقات وتوفير المزيد من الموارد لتطوير الحدائق والمسطّحات الخضراء في المدن. ويمكن اعتبار أنه مقابل كل سيارة تتم مشاركتها على الشارع تكون هناك سبع عشرة سيارة مملوكة قد تم الاستغناء عن استعمالها، مما يسهم بشكل كبير في تخفيض مستوى تلوّث الهواء.

أما فيلهيلم هيدبيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ’إيكار الشرق الأوسط‘، فقال: “تتمحور رؤيتنا حول ضمان توافر خدمات تشارك السيارات – بدءاً من فئة المدخل الاقتصادية، وصولاً إلى الفئة الفاخرة – لجميع العملاء. ونحن نعمل مع شركائنا لتوفير مجموعة واسعة من المركبات التي يتم تشغيلها وفق مبدأ الدفع مقابل دقائق الاستخدام. ومن المشوّق فعلاً أن نتيح الآن استخدام سيارات ’إنفينيتي‘ الرياضية بسعر عادي قدره 50 فلساً للدقيقة. ونحن نتصوّر أن معدّل الاستخدام البالغ 50 دقيقة تقريباً لباقي السيارات ضمن الأسطول سوف سيرتفع عندما يتعلّق الأمر بركوب هذه السيارات الفاخرة والراقية”.

تتميّز عملية التسجيل مع إيكار بالسلاسة والسهولة. إذ إن كل ما يتطلّبه الأمر هو أن تكون رخصة قيادة المستخدم سارية الصلاحية لفترة لا تقل عن ستة أشهر. ويتوجّب على سكّان الإمارات العربية المتحدة الراغبين بالتسجيل مع إيكار إرسال صورة للجهتين الأمامية والخلفية من بطاقة الهوية الإماراتية ورخصة القيادة. أما بالنسبة للسيّاح والزوّار، فالمستندات المطلوب توفيرها هي صورة عن جواز سفر ساري الصلاحية مع ختم التأشيرة بالإضافة إلى رخصة القيادة الدولية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط