ضع عملة معدنية في الثلاجة قبل سفرك!

381

هل سبق أن اضطررتم الى إفراغ الثلاجة من الأطعمة، ولا سيما اللحوم والدواجن قبل سفركم؟ أم أنكم ربما تفضلون تركها في الثلاجة؟ يتعين عليكم الحذر، وذلك لأن ذوبان اللحوم وإعادة تجميدها قد يؤدي إلى التسمّم الغذائي.

اليوم سنقدّم لكم حيلة بسيطة للغاية ستحول دون تخلّصكم من الأطعمة في الثلاجة قبل الخروج من المنزل لفترة طويلة وتهديد صحة عائلتكم بالتسمم الغذائي في حال لم تعد هذه الأطعمة صالحة دون علمكم بذلك! وبذلك ستسهل عليكم هذه الحيلة معرفة ما إذا كانت هذه الأطعمة صالحة أم لا.

تقضي الحيلة هذه بوضع كوب من الماء في الثلاجة حتى يجمد الماء فيه، ومن  ثم وضع عملة معدنية على سطح الماء المثلج والسبب؟

العملة المعدنية في كوب الثلج ستكون كفيلة في تحديد تغيرات الحرارة في الثلاجة التي تضعون فيها الطعام المجمّد كاللحوم والدواجن طوال فترة غيابكم عن المنزل.

وعند عودتكم عليكم مراقبة المستوى الذي تتمركز فيه العملة المعدنية، فإذا ما كانت مستقرة في أسفل الكوب، ينبغي عليكم حينها رمي الأطعمة على الفور لأنها قد تعرّضت للذوبان في هذا الوقت وطبعاً لم تعد صالحة.

أما إذا وجدتم القطعة المعدنية في أعلى الكوب أو في وسطه فهذا يعني أن تلك الأطعمة ما زالت صالحة للأكل. يمكنكم تطبيق هذه الحيلة في كل مرة تودون فيها الخروج من المنزل، وذلك  لحماية أطفالكم من التسمم الغذائي وضمان سلامتهم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط