مجموعة موانئ أبوظبي تستقطب أكثر من 95 مصنعاً في مجال صناعة اللدائن البلاستيكية

1٬396

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي حديثاً أن عدد الشركات العاملة في مجال صناعة اللدائن البلاستيكية ضمن قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة التابع لها بلغ 95 شركة تشغل مساحة تبلغ 3,454,457 متر مربع.

ويمتد قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة التابع لمجموعة موانئ أبوظبي على مساحة 550 كيلومتر مربع من المناطق الصناعية والتجارية ويضم أكثر من 1,500 شركة محلية وإقليمية ودولية، ويبلغ مجموع الاستثمارات التي يستقطبها وفقاً لمسح أجراه مركز الإحصاء – أبوظبي أكثر من 140 مليار درهم إماراتي. ويشهد اهتماماً متزايداً من شركات رائدة تتطلع إلى الاستثمار في مجمع اللدائن البلاستيكية التابع له، خصوصاً وأن كيزاد و”زونزكورب” تشكلان حالياً مركزاً إقليمياً للعديد من كبرى الشركات العالمية العاملة في قطاع اللدائن البلاستيكية.

وتشير التوقعات وفقاً للتقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق الرائدة “فورتشن بيزنس إنسايتس” أن قيمة السوق العالمي لقطاع اللدائن البلاستيكية ستنمو من 439.28 مليار دولار أمريكي في عام 2021 إلى 616.82 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 5%، وذلك بفضل دخول منتجاته ضمن الاحتياجات الرئيسة للعديد من القطاعات الأخرى مثل الأغذية والمشروبات والصناعات الدوائية والزراعة وغيرها الكثير.

وأشار عبدالله الهاملي، رئيس قطاع المناطق الصناعية والمنطقة الحرة – مجموعة موانئ أبوظبي إلى الانتعاش والتطور الكبيرين اللذين يشهدهما قطاع اللدائن البلاستيكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن مجموعة موانئ أبوظبي تعمل مع شركائها الاستراتيجيين لتسريع الاستثمار في هذا القطاع على المستوى الإقليمي وتوظيف الابتكار لتطويره.

ويتخذ مجمع اللدائن البلاستيكية التابع لقطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة موقعاً استراتيجياً في إمارة أبوظبي ويوفر خدمات لوجستية متطورة، ما يمكّن المؤسسات العاملة ضمنه من دخول أسواق جديدة وتعزيز قدرتها على إنتاج ما يصل إلى 400,000 طن من المنتجات البلاستيكية سنوياً، ويقدم قيمة كبيرة إلى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الساعية للحصول على منصات لوجستية وصناعية متكاملة تدعم خطط التوسع في أعمالها.

كما يلبي مجمع اللدائن البلاستيكية احتياجات مجموعة متنوعة من الأنشطة الاقتصادية التي تتطلب هذه المواد، مثل عمليات التعبئة، والتغليف، والبناء، والمنتجات شبه النهائية؛ والمنتجات المخصصة للمستهلكين مثل السلع المنزلية، والمعدات الزراعية، ومواد التنظيف، والمنتجات المرّكبة وحلول الطباعة ثلاثية الأبعاد.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط