شوكة تتيح لك تذوق الملح في الطعام دون الحاجة إلى إضافة أي منه

324

ابتكر علماء في جامعة طوكيو شوكة تتيح لك تذوق الملح في طعامك دون الحاجة إلى إضافة أي منه. وبعد تجربة الشوكة في أحد المطاعم بمدينة طوكيو على مدى يومين، تكللت التجربة بالنجاح.

يتولد الشعور بتذوق الملح بواسطة تيار كهربائي يسري في الشوكة بطريقة معينة لم يفصح عنها، كما أنها يمكن أن تحاكي المذاقات الحامضة والمرة والمعدنية، لكن العلماء لم يتوصلوا بعد لتقليد المذاق السكري

ويتولد الشعور بتذوق الملح بواسطة تيار كهربائي يسري في الشوكة بطريقة معينة لم يفصح عنها، كما أنها يمكن أن تحاكي المذاقات الحامضة والمرة والمعدنية، لكن العلماء لم يتوصلوا بعد لتقليد المذاق السكري. يُشار إلى أن معدل تناول الملح في بريطانيا يصل إلى نحو 8.1 غرامات يومياً، بزيادة غرامين عن الكمية الموصى بها أو نحو ملعقة شاي. وتلتهم الدولة نحو 183 مليون كيلوغراماً منه سنوياً.

شوكة تتيح لك تذوق الملح في الطعام دون الحاجة إلى إضافة أي منه

ونبه الخبراء إلى ضرورة توخي الأطفال الصغار الحذر من الملح لعدم قدرة الكلى في هذه السن على التعامل مع المستويات العالية منه.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط