شركة فيسبوك تطلق طائرة من دون طيار توفر خدمة الإنترنت مجاناً

386

أعلن المدير التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرغ نجاح تجربة إطلاق طائرة من دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية وتبث خدمة الإنترنت اللاسلكي إلى الأرض وتوفرها بالمجان لمئات الملايين من الأشخاص حول العالم، لا سيما في تلك المناطق النائية والفقيرة.

أكد زوكربيرغ  أن هذه الطائرات ستكون قادرة على توفير اتصالات بالإنترنت لنحو 10% من سكان العالم الذين يواجهون مشاكل في الولوج إلى الشبكة العنكبوتية، وذلك بسبب وجودهم في مناطق نائية أو تفتقد بنية تحتية قادرة على إتاحة الإنترنت

والبرنامج الذي أطلق عليه في بوك اسم “أكويلا” أي النسر باللغة الإيطالية يسعى لإطلاق سرب من هذه الطائرات على ارتفاعات تتجاوز ستين ألف قدم، وسيكون بإمكان كل طائرة التحليقُ المستمر عدة أشهر.

ومن المفترض أن تتواصل الطائرات في ما بينها من خلال اتصالات الليزر لتوفير شبكة الإنترنت اللاسلكية للمناطق التي تغطيها، وستكون آلية عملها شبيهة بموجِّهات الإنترنت (أو ما يعرف عادو بـ”الراوترز”).

ووفقاَ للقائمين على فيسبوك، فإن ارتفاع ستين ألف قدم سيوفر لهذه الطائرات مجالاً مثالياً للتحليق دون مشاكل، وذلك بفضل انخفاض سرعة الرياح فيه واعتدال الأحوال الجوية، الأمر الذي من شأنه أن يتيح لها التحليق لثلاثة أشهر متواصلة عقب كل إطلاق.

وكان زوكربيرغ قد أكد -على حسابه على الفيسبوك- أن هذه الطائرات ستكون قادرة على توفير اتصالات بالإنترنت لنحو 10% من سكان العالم الذين يواجهون مشاكل في الولوج إلى الشبكة العنكبوتية، وذلك بسبب وجودهم في مناطق نائية أو تفتقد بنية تحتية قادرة على إتاحة الإنترنت.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط