شركة ” فوو” تتوسع لتقديم حلول التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية ‎‎

3٬060

بدأت شركة “فوو”، التي تنشط في توفير حلول البرمجيات وتقديم الخدمات المالية للمؤسسات والشركات المختلفة والحائزة على جوائز متعدّدة في الابداع والتقنية، بتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف دعم جهود التحوّل الرقمي التي تشهدها المملكة.

المعلوم أنّ المملكة العربية السعودية تخوض حالياً عمليةً شاملة للتحول الرقمي عبر مختلف القطاعات. ويكمن الهدف الرئيس من وراء ذلك في تحسين نماذج الأعمال وتقليل أوجه القصور التشغيلية وتعزيز تجربة العملاء.

ولعل أحد أبرز هذه القطاعات الذي يتبنّى بسرعة وسائل التحوّل الرقمي يتمثل في القطاع المالي. إذ  قام البنك المركزي أخيراً بترخيص بنكه الرقمي الثالث في المملكة العربية السعودية.

ومن هذا المنطلق تعمل “فوو” على مواكبة كل المراحل التي ترافق هذا التحوّل.

كما تعمل على تبني حلول داخلية تقوم على استخدام برمجيات بوحدات معيارية يمكن ربطها ببعض لتقديم حلول نموذجية.

ويكمن الهدف من وراء ذلك في توفير منتجاتٍ فائقة التخصيص تتيح السهولة والسلسة في التحوّل الرقمي.

وبفضل تنامي الرقمنة عبر النظام البيئي للأعمال في المملكة تحرص “فوو” على أن تكون في الطليعة لدعم الشركات وتلبية احتياجاتها كافة في هذا المجال. ويأتي ذلك من خلال توفيرها حلول التكنولوجيا المالية المبتكرة والمتقدّمة والفريدة.

وتعمل “فوو” مع البنوك وشركات التكنولوجيا المالية وتجّار التجزئة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويكمن الهدف الرئيس من وراء هذا التعاون في توفير منتجاتٍ رقمية تعزّز نماذج الأعمال وترتقي بتجربة العملاء إلى أفضل المستويات.

وتشمل المنتجات الرئيسة حلولاً للتحويلات المالية والمحافظ الرقمية والمعاملات المشفّرة والإقراض البسيط المؤتمت بالكامل وخدمات الشراء الآن والدفع لاحقاً.

تمّ تسريع عملية التحوّل الرقمي في المملكة العربية السعودية التزاماً بأهداف “رؤية المملكة 2030“. وهي استراتيجية وطنية لتعزيز العرض الرقميّ في القطاعين الحكومي والخاص. وتشمل الأهداف الرئيسة توفير 25000 فرصة عمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والصناعات التكنولوجية الناشئة بنسبة 50٪. وتهدف “فوو” في هذا الإطار إلى دعم النظام البيئي الرقمي المتنامي في البلاد.

ستقوم “فوو” بتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية من خلال إنشاء مكاتب لها في الرياضكشركة استثمار أجنبية.

كما ستركّز على تقديم حلولٍ للبنك الرقمي والعملة الرقمية للبنك المركزي بناءً على تقنية البلوكشين وإصدار البطاقة الرقمية الافتراضية والمعاملات ذات الرموز ومنصات قبول التاجر.  وكل ذلك ممكّن باستخدام حلول “اعرف عميلك الإلكتروني “.

تستهدف هذه الحلول مجموعةً متنوّعة من المجالات، مثل قطاعات المال والاتصالات والبيع بالتجزئة.

تخطط “فوو” كذلك لتوظيف مجموعةٍ من أصحاب المواهب المحليين، لتأمين فرص عمل في المملكة، بالإضافة إلى تكوين شراكات محلية استراتيجية تدعم النمو المتبادل.

من خلال توسعها في المملكة العربية السعودية، تهدف “فوو” إلى تمكين الشركات لتبنّي التحوّل الرقمي، من خلال إنشاء الملكية الفكرية وتعزيز المعرفة الرقمية، والمساعدة في نهاية المطاف على تشكيل وتحسين تجارب المستخدم.

وفي هذا الإطار، علّق غدي الريس، الشريك الإداري في “فوو” بالقول: “تتمتع المملكة العربية السعودية بفرص عالية في السوق المالي. إذ إن 51٪ من السكان تقل أعمارهم عن 25 عامًا. نظرًا لأن التحول الرقمي أصبح سريعًا أولوية وطنية. فثمة فرصة كبيرة لشركات التكنولوجيا المالية لتقديم  حلول التمويل  المضمّنة وتحويل خبرة  المستخدم النهائي عبر القطاعات. الحل هو فهم كيفية دمج الخدمات المالية مع تجربتها الرقمية. تحرص “فوو” على أن تكون في الطليعة لدعم الشركات وتلبية احتياجاتها التي تلاقي هذا الطلب المتزايد  من خلال توفيرها حلول رقمية”.

يذكر أن مكاتب “فوو” في المملكة العربية السعودية تقع في الرياض. وقد افتتحت يوم السبت الموافق للثاني من أبريل من العام 2022.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط