شراكة بين جافزا والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجيّة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

1٬397

في إطار جهودها المتواصلة لدعم العمليات في الشركات المتوسطة والصغيرة وغيرها من المؤسسات المرخصة لديها، وقعت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المركز التجاري واللوجستي الرائد، والتابع لـ “دي بي ورلد”، مذكرة تفاهم مع المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجيّة «المصرف».

وتهدف الاتفاقية إلى تكريس التزام دي بي ورلد، بتسهيل الأنشطة التجارية لأكثر من 8,700 شركة في جافزا، ومساعدة المنطقة الحرة على تحقيق هدفها المتمثل في تمكين الشركات المتوسطة والصغيرة، واستقطاب رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم.

وقّعَ مذكرة التفاهم كلٌ من عبد الله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لـ “دي بي ورلد” الإمارات وجافزا، وشارل دوغلاس، الرئيس التنفيذي بالإنابة في «المصرف»، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين. وتهدف جافزا من خلال هذه الشراكة إلى تمكين الشركات من تبسيط العمليات والإجراءات البنكية الخاصة بها؛ بما في ذلك فتح الحسابات وعمليات التوثيق المالي وأتمتة عمليات المراجعة والإجراءات التصحيحية لشركائها. كما ستدعم مذكرة التفاهم كلاً من جافزا و«المصرف» بشكل كامل فيما يتعلق بالاحتفاظ بسجلات الشركات المرخصة في المنطقة الحرة.

وقال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ “دي بي ورلد” الإمارات: “بلغ إسهام قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي أكثر من 53 في المائة. ووفقًا لوزارة المالية، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 60 في المائة بنهاية العام الجاري. ولدينا قصص نجاح لا حصر لها لشركات صغيرة ومتوسطة أصبحت الآن شركات عالمية تمتد أعمالها في مختلف دول العالم. وللحفاظ على زخم هذا النمو، وضمن سعينا لتحقيق الأهداف الوطنية، نلتزم بدعم الشركات الناشئة الجديدة من خلال مسرعات التجارة وحاضنات الأعمال والشراكات مع المؤسسات المالية الرائدة.”

على مدى السنوات الماضية، رسخت جافزا شراكتها مع العديد من المؤسسات المالية لدعم مجتمع الأعمال فيها، وهو من أكبر مجتمعات الأعمال في المنطقة. وتأتي مذكرة التفاهم في وقت يتعافى فيه اقتصاد دولة الإمارات من آثار الجائحة العالمية التي أدت إلى تعقيد الإجراءات بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الحوافز المالية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط