شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة الجديدة…القوة والفخامة في أبهى الصور

كل ما فيها سحر يجيد فن الإبهار، إنها الشاحنة الخفيفة “رام 1500 ليميتيد” طراز العام 2021 التي تجمع بين القوة والفخامة في أبهى الصور. كيف لا وقد أتحفت ببعض من سمات تقنية وميكانيكية قل نظيرها في هذه الفئة من السيارات، سمات ترتقي بهذه الفئة من السيارات إلى آفاق حالمة لا يكاد يسبر غورها البتة.

تبدو شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة طراز العام 2021  مزدانة  بألق خاص يسمو فوق سمات متفردة تحفها مفردات الفخامة المقترنة بالقوة والمتانة وأرقى مفاهيم الجودة في الصناعة. إذ تتزاوج فيها  الفخامة والقوة في صورة جمالية قل نظيرها تشهد على ولادة عهد جديد في قطاع الشاحنات الخفيفة، حيث صُممت شاحنة رام 1500 الخفيفة الجديدة لتوفير أعلى مستويات السلامة والأمان، فسواءً كانت تجر أحمالاً ثقيلة أم تنقل بضائع ثقيلة، فإنها تقوم بذلك باحترافية عالية لا ريب فيها.

خطوط خارجية يكتنفها الإبداع من كل جانب

تزخر شاحنة رام 1500 الخفيفة الجديدة بشكل خارجي عصري يكتنفه السحر من كل جانب. ولم تقف حدود الإبداع والتميز عند هذا الحد فحسب؛ إذ أتحفت هذه الفاتنة الساحرة بنظام ذكي لإدارة الحمولة وتقنية متقدمة تتخطى حدود التوقعات لمركبة ضمن هذه الفئة من السيارات.

رام 1500 ليميتيد 2021- وضعيات القيادة

وضعيات القيادة

جاءت شاحنة “رام 1500 ليميتيد” الخفيفة الجديدة متحفة بأنماط أربعة للقيادة هي: القيادة بنظام الدفع الرباعي الأوتوماتيكي، القيادة بنظام الدفع بالعجلتين الخلفيتين، القيادة بنظام الدفع الرباعي السريع، والقيادة بنظام الدفع الرباعي البطيء، الأمر الذي يجعلها ترتقي إلى مختلف متطلبات ظروف القيادة. كما أن ذلك من شأنه أن يضفي شعوراً خاصاً على متعة القيادة في هذه السيارة الآسرة بكل المقاييس.

نظام مراقبة النقاط العمياء والأجسام والسيارات العابرة عند الرجوع ونظام رصد المقطورة الأوتوماتيكي  

يساعد نظام مراقبة الزوايا العمياء المتوفر في شاحنة رام ليميتيد الخفيفة الجديدة السائق أثناء تغيير الحارات  من خلال تنبيهه بوجود شيء ما في منطقة الزوايا العمياء. كما من شأن التصميم الخاص للمرايا الجانبية أن يساعد السائق في رؤية كافة الزوايا خلفه. فيما يساعد نظام اكتشاف الأجسام والسيارات العابرة عند الرجوع، جنباً إلى جنب مع نظام رصد المقطورة الأوتوماتيكي، في تسهيل عملية السحب/الجرّ/القطر، وذلك من خلال مسح المناطق العمياء التي لا يمكن للسائق رؤيتها بنفسه خلف الشاحنة، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في ضمان إجراء مناورة أكثر أماناً بالمقطورة، وفي الوقت نفسه استشعار واحتساب طول المقطورة بشكل تلقائي.

شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة الجديدة
(من اليمين إلى اليسار) – مازن سوقار  وحسان سوقار
نظام تنبيه الابتعاد عن المسار “بلاس لاين سينس بلاس”

يساعد نظام تنبيه الابتعاد عن المسار “بلاس لاين سينس بلاس” في شاحنة رام ليميتيد الخفيفة الجديدة  على منع الخروج غير المتعمد من الحارة المرورية، وذلك عبر إصدار تنبيه مرئي وإعادة توجيه السيارة بشكل آمن نحو موقعها السابق ضمن المسار.

نظام ذكي للتنبيه من الاصطدام الأمامي

يعمل نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي والمزود بنظام مساندة الكبح المتقدم على قياس المسافة الآمنة بين “رام 1500 ليميتيد” وبين السيارة التي تسير أمامها أو أي جسم آخر يظهر أمامها، حيث يحذر السائق عند استشعاره لحدوث اصطدام أمامي وشيك، وذلك من خلال ذبذبة تأتي عبر الفرامل، ومن ثم يُصار إلى تفعيل نظام الفرملة الآلية الذي يعمل على إيقاف السيارة بشكل تام.

ملاحظة: قام فريق خبراء السيارات في موقع عصري.نت باختبار هذه الخاصية وقد تمخضت النتيجة عن أداء متقن ودقيق جداً في هذا الإطار.
شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة 2021
عزام سوقار أثناء تجربة شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة الجديدة على الرمال
نظام “أكتيف ليفل” رباعي الزوايا للتعليق الهوائي

يعمل هذا النظام بشكل آلي على تخفيض ارتفاع هيكل “رام 1500 ليميتيد” عند السرعات العالية، وذلك بغية المساعدة في الحد من الاحتكاك الهوائي وتوفير قدر أكبر من الكفاءة. فيما يعمل نظام ضبط مستوى التحميل التلقائي جنباً إلى جنب مغ كاميرا “بارك فيو” المصممة للرؤية الخلفية على تقديم المساعدة اللازمة في حال قيام السائق بربط مقطورة ما.

سمات تقنية وميكانيكية أخرى
  •  يسهم نظام فتح الباب الخلفي الكهربائي في تسهيل عملية التحميل والتنزيل لمختلف الحمولات
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • تعمل ألواح التحميل الجانبية الكهربائية المتوفرة على المساعدة  في الوصول إلى صندوق التحميل بسهولة بالغة، بينما يسهم نظام إدارة الأمتعة “رام بوكس” في تسهيل التعامل مع مختلف الحمولات
  • شاشة يوكونيكت قياس 12 بوصة معززة بنظام ملاحة ونظامي “أبل كاربلاي” و”أندرويد أتو
  • مقصورة فخمة مكسوة بالجلد
  • نظام صوتي من نوع “هارمن كاردون” قوامه 19 سماعة ويتمتع بقوة مقدارها 900 واط
  • مرآة للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم وتحظى في الوقت عينه بشاشة رقمية
  • نظام تعليق هوائي رباعي الزوايا من نوع “أكتيف – ليفل
  • ما يزيد عن 98% من المعدن المستخدم في الهيكل مصنوع من الفولاذ عالي القوة، مما يزيد من قوة التحمل والمتانة وتوفير قدرة سحب تصل إلى5,121 كغ وما يربو على 834 كغ من الحمولة
  • صُممت شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة الجديدة بمستوى عالٍ من الديناميكية الهوائية، وذلك باستخدام تقنيات الجيل الثاني ووفقاً لأعلى المعايير المعمول بها في هذا الإطار، وهذا ما يجعلها تتمتع بكفاءة عالية وقوة عاتية
  • شاشة عرض بنظام الإسقاط الضوئي على الزجاج الأمامي (Head-Up Dispaly) تعرض كل تفاصيل القيادة على مرأى من أعين السائق
  • نظام الحفاظ على المسار
  • نظام الفرامل المانع للانغلاق (ABS)
  • نظام هيدروليكي أوتوماتيكي قوامه خمس وضعيات لرفع وخفض الشاحنة عند اللزوم
  •  فتحة سقف بانورامية
  • محدد السرعة الذي يساعد على ضمان عدم تجاوز السرعة المحددة. وعندما تصل السيارة إلى السرعة المحددة فإنها لا تستجيب  لأوامر السرعة من خلال الضغط على المسرع
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات الذي يعمل على تنبيه السائق وعلى الفور عبر لوحة التحكم عندما يكون ضغط الإطار منخفضًا
  • توفر مصابيح الإضاءة الأمامية والكشافات، العاملة بنظام الإضاءة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء، إضاءة استثنائية، وتساعد السائق في الوقت عينه، على رؤية مختلف الزوايا وتحسين نظام الرؤية الليلية دون التسبب في إزعاج الآخرين
  • نظام التحكم الصوتي بالأوامر
  •  تتميز  شاحنة رام 1500 الخفيفة الجديدة بتصاميم متعددة للإطارات، لعل أبرزها يتمثل في إطار عجلات صنع من مادة الألومينيوم، فيما تأتي العجلات بقياس 22 إنشاً
المحرك وجهاز نقل الحركة

أغدق الصانع الأمريكي على شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة الجديدة بمحرك ثماني الأسطوانات من نوع “هيمي” يأتي على شكل حرف “ڤ” باللغة الإنكليزية. ويمكن لهذا المحرك الجبار، الذي يتمتع بسعة مقدارها  5.7 لترات، أن يولد قوة مقدارها 395 حصاناً وعزم دوران قدره 556 عزم دوران نيوتن/متر. كما يمكنه توليد قدرة سحب تصل لغاية 5,144 كغ.  في حين ألحق المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي من نوع “تورك فلايت” قوامه 8 سرعات، فيما عزز بنظام العزم الإلكتروني الهجين الذي تتمثل مهمته في تحسين آلية تغيير السرعات بشكل آلي وذكي، وذلك بغية الارتقاء بمعدلات الكفاءة والأداء وتعزيز مستوى القيادة بوجه عام.

نظام تعليق هوائي حصري في فئته

يعمل نظام التعليق الهوائي رباعي الزوايا من نوع “أكتيف-ليفل” على خفض مستوى السيارة تلقائياً عند السرعات العالية على الطرق السريعة، وذلك بهدف المساعدة في خفض مقاومة الهواء ومعدلات الاحتكاك.

شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة الجديدة -لقطة أمامية

تكنولوجيا تمنحك الأمان

تمنح التقنية المتقدمة شاحنة “رام 1500 ليميتيد” الخفيفة الجديدة مستوى مذهلاً من السلامة والأمان، وذلك مرده إلى مجموعة متميزة من أجهزة الاستشعار والكاميرات والبرامج المتطورة لتجعل السائق وكل من على متنها على اطلاع تام وتحكّم محكم. صممت شاحنة رام 1500 الخفيفة الجديدة من هيكل مكوّن من 98% من الفولاذ الصلب وما يربو على 100 ميزة قياسية خاصة بالسلامة والأمان.

تقنية الوسائد الهوائية المتقدمة

تساعد الوسائد الهوائية الستة والموزعة في المقصورة على توفير الحماية وراحة البال للركّاب. وفي حال حدوث تصادم أمامي، تقوم الأكياس الهوائية الأمامية العاملة بتقنية التهوية المرنة بإطلاق الغاز خارج الوسادة الهوائية، بحيث تتكيف مع حجم الراكب وشدة الصدمة.

رؤية بزاوية 360°

توفر كاميرا الرؤية المحيطية المتوفرة بزاوية 360° صورة كاملة وشاملة لمحيط الشاحنة، وذلك بغية المساعدة في جعل بعض الأمور على غرار ركن الشاحنة وتحميلها وتفريغها ووصل المقطورة أكثر أماناً وسهولة.

شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة 2021 مع المقطورة

نظام ذكي لمراقبة النقاط العمياء

تزخر شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة الجديدة بنظام مراقبة النقاط العمياء والمزود بخاصية اكتشاف الأجسام والسيارات العابرة عند الرجوع، هذا فضلاً عن نظام رصد المقطورة  الذي يقوم بمسح المناطق التي لا يمكن للسائق رؤيتها بنفسه خلف الشاحنة، وذلك بغية ضمان إجراء مناورة أكثر أماناً بالمقطورة، وفي الوقت عينه يستشعر ويقيس طول المقطورة بشكل تلقائي.

نظام كبح متميز في فئته

تزخر شاحنة رام 1500 الخفيفة الجديدة بنظام فرملة وكبح متميز في فئتها يعمل على إيقاف الشاحنة مهما بلغت حمولتها وضمن مسافة قياسية.

تقييم فريق عصري.نت
السمة
التقييم من أصل 10
الشكل الخارجي 9.7
المساحة الداخلية 9.7
متعة القيادة 9.2
الاقتصاد في استهلاك الوقود 8.6
معدلات الضجيج على الطرقات السريعة 9.2
الأداء على الطرقات السريعة 9
الاستجابة لمختلف ظروف القيادة 9.2
نظام الفرملة 9.3
نظام الإضاءة الخارجية 9.3
نظام الإضاءة الداخلية 9
الأداء على الطرقات متوسطة الوعورة 9.3
الأداء على المنعطفات  9
الأداء على المنحدرات والمرتفعات 9.4
نظام التحكم بمقعد السائق 9.6
الرؤية من مقعد السائق 9.7
التسارع 9
الثبات 9.4
المرونة 9.3
التحكم بالأنظمة الداخلية 9.6
القيمة مقابل المال 9.7

معدل التقييم الإجمالي

9.31

شاحنة رام 1500 ليميتيد الخفيفة طراز العام 2021

حقائق ومعلومات خاصة بتجربة القيادة
مكان التجربة
قام بتجربة القيادة
  • حسان محمد صبحي سوقار
  • عزام محمد صبحي سوقار
  • مازن محمد صبحي سوقار
مدير التصوير والإنتاج
  • عمار عدنان
الإخراج والإشراف العام
  • حسان محمد صبحي سوقار

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط