شاحنة بقوة 2400 حصان.. وسرعة تزيد على 270 كلم بالساعة!

397

يبدو بأن شركة فولفو تركس المختصة بتطوير وصناعة الشاحنات لديها هوس بتحطيم الأرقام القياسية في ميدان صناعة الشاحنات، إذ قامت هذه المرة بتطوير شاحنة رياضية أقل ما يمكن أن يقال عنها إنها خارقة!

تحمل الشاحنة الجديدة اسم “آيرون نايت” (الفارس الحديدي)، وتأتي مزودة بنظام شحن توربيني رباعي بالغ الفعالية، وناقل حركة متطور ثنائي القوابض Dual Clutch مطور خصيصا لتحمل الأداء العالي للمحرك، والعزم الكبير الذي يولده.

فولفو آيرون نايت الرياضية

تعمل آيرون نايت بمحرك ديزل D13 متطور، بسعة 12.8 لتر، مزود بأربعة شواحن توربينية Turbrchargers، تولد معًا قوة مهولة تصل إلى 2400 حصان، وعزم دوران هائل يبلغ 6,000 نيوتن/متر. أما وزنها فيزيد قليلاً على 4 أطنان ونصف الطن.

تعتبر فولفو آيرون نايت الـشـاحنة الأســرع في العالم حالياً،   بتسـارع لافت ينطلق بها من الصفر إلى سرعة 100كلم/س خلال 4.6 ثانية فقط، وهو تسـارعٌ يضاهي نظيره في     بورشـه 911.. أما سـرعتها القصوى فتربو على 270 كلم/س 

 

ومن الواضح أن فولفو تركس تحاول أثناء ترويجها لهذه الشاحنة التركيز على نظام نقل السرعة الخاص بها I-Shift، والذي يعود إليه الفضل الأكبر في تحقيق آيرون نايت لهذه الأرقام شبه الخيالية، فالتحدي الأكبر لا يكمن في توليد قوة وعزم كبيرين فقط، وإنما في تطوير ناقل حركة يستطيع التعامل معهما بالكفاءة المطلوبة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط