سي 919…أول طائرة من صنع الصين تستعد للإقلاع من مطار بودونغ الدولي

521

قامت الشركة الصينية المصنعة للطائرة سي 919“، وهي أول طائرة ركاب كبيرة من صنع الصين، بإطلاقها بشكل رسمي.

ووفقاً لما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، فقد قالت شركة “كوماك” الصينية الحكومية مؤخراً إن الرحلة الأولى للطائرة ستقلع من مطار بودونغ الدولي في شنغهاي.

سي 919...أول طائرة من صنع الصين تستعد للإقلاعلكنها أضافت أن هناك احتمالاً لتغيير موعد الرحلة إذا لم تكن أحوال الطقس ملائمة.

أول طائرة ركاب كبيرة مصنوعة محلياً

وعملت الصين على هذا المشروع منذ عشر سنوات لإنتاج أول طائرة ركاب كبيرة مصنوعة محلياً، وقد أماطت اللثام عنها أمام الجمهور في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2015.

وقالت شركة كوماك إن “المهندسين أكملوا أكثر من 118 اختباراً، وهم مستعدون للرحلة الأولى”. واجتازت الطائرة آخر تجربة أرضية لها قبل أقل من أسبوعين.

منافسة لإيرباص إيه 320 وبوينغ 737

ونقل الإعلام الصيني عن محللين قولهم إن الطائرة “سي 919” -التي تمثل نموذجاً صينياً مقابلاً لطائرة إيرباص أي 320 وطائرة بوينغ 737 أكثر طائرتين رواجاً في العالم- تؤذن بغزو الصين سوق الطيران العالمية.

مقصورة القيادة التابعة للطائرة الصينية سي 919

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن هذه الطائرة الصينية ذات الممر الواحد تزخر بما قدره 168 مقعداً، وبحسب الشركة المصنعة فإن هذه الطائرة ستطير لمسافة 4075 كيلومتراً في الرحلة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط