الشيخ خالد القاسمي يقود سيارة بيجو 3008 DKR نحو منصة التتويج

699

فازت “بيجو 3008 DKR” بالمرحلة الخامسة والنهائية من “تحدي رالي أبوظبي الصحراوي”، مسجلة أفضل توقيت بقيادة سائق سباق السيارات الإماراتي الشهير الشيخ خالد بن فيصل القاسمي متصدراً المرتبة الأولى ومحققاً نصراً تاريخياً في الجولة الثالثة من بطولة العالم للكروس كانتراي.

الشيخ خالد القاسمي يقود سيارة بيجو 3008 DKR نحو منصة التتويج-05وأثبت سائق “بيجو سبورت” الرسمي الشيخ خالد قدراته العالية في القيادة على الكثبان الرملية في “تحدي أبوظبي الصحراوي” على متن “بيجو 3008 DKR” – بإشراف “PH Sport”. وسُجل الفوز الأسطوري في المرحلة الأخيرة بوتيرة ثابتة، وناضل سائق بيجو على مدار 5 أيام من العمل المكثّف لاجتياز 1324 كيلومتراً على خمسة مراحل مسجلاً أفضل توقيت (19 ساعة و16 دقيقة و24.8 ثانية).

فوز تاريخي

ويعتبر فوز الشيخ خالد القاسمي تاريخياً كونه أول سائق إماراتي يحقق الفوز بـ”تحدي رالي أبوظبي الصحراوي” منذ أن أدرج تحت مظلة “الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA) في مارس من العام 2009. ويشار إلى أنه سبق للسائق الإماراتي محمد مطر أن فاز في هذا السباق في نسختيه الأولى والثانية في العامين 1991 و1992 عندما كان يعرف باسم “تحدي الإمارات العربية المتحدة الصحراوي”.

الشيخ خالد القاسمي يقود سيارة بيجو 3008 DKR نحو منصة التتويج-04ويتصدر الشيخ خالد و”بيجو 3008 DKR” الترتيب العام لبطولة الاتحاد الدولي للسيارات بواقع 85 نقطة. وأثبتت “بيجو 3008 DKR الجديدة، المستوحاة من السيارة الرياضية ذات الاستخدامات المتعددة “بيجو 3008″، قدرتها على التربع على عرش رالي داكار 2017 من دون منافس. وأنهت تلك المركبة المخصصة للطرقات الوعرة ذلك السباق بالفوز بالمراتب الثلاث الأولى في رالي داكار الصعب الذي أقيم في يناير الماضي، وهو ما شجع الشيخ خالد على تحقيق النصر في “تحدي أبوظبي الصحراوي”.

وأكد سيدريك زيون، مدير عام منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في “PSA Group” في هذه المناسبة: “أن المجموعة تحرص على دعم رياضات السيارات في المنطقة والمشاركة في مختلف الراليات خصوصاً تحدي رالي أبوظبي الصحراوي الذي أصبح يشكل محطة أساسية على لائحة رياضة السيارات الدولية”. وأضاف “نود في هذه المناسبة أن نهنئ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي على فوزه المثير للإعجاب في تحدي رالي أبوظبي الصحراوي، ونحن فخورون به كسائق “بيجو سبورت” الرسمي والذي يحرص دائماً على أن يعكس أفضل صورة لـ “بيجو”. 

الشيخ خالد القاسمي يقود سيارة بيجو 3008 DKR نحو منصة التتويج-11 رالي قطر كروس كانتري

ويستعد الشيخ خالد للمشاركة في رالي “قطر كروس كانتري” المقبل على متن “بيجو 3008 DKR، وهي الجولة الرابعة من المنافسات التي تقام تحت “مظلة الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA) من 17 إلى 22 إبريل الجاري.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط