كندي من أصل سوري يترأس وزارة النقل الكندية

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة النقل الكندية في وقت سابق من الآن عن تعيين الكندي من أصل سوري، عمر الغبرا، على رأسها، ورحبت به وأثنت على ماضيه الحافل بالإنجازات في مضمار السياسة منذ أن كان نائباً في البرلمان عن مدينة ميسيساغا الواقعة في مقاطعة أونتاريو الكندية.

وأشارت الوزارة في بيانها، الذي نشرته صحف عدة محلية وعالمية، إلى أن الغبرا عمل سكرتيراً لوزير الخارجية الكندي للشؤون القنصلية. كما عمل في وزارة تنويع التجارة الدولية، وذلك قبل أن يصبح سكرتيراً لرئيس الوزراء لشؤون تجديد الخدمات العامة.

عمر الغبرا كندي من أصل سوري يترأس وزارة النقل الكندية

مناصب عدة ومهمة

شغل الوزير الكندي من أصل سوري مناصب عدة ومهمة، لعل أبرزها تركز في جنرال إلكتريك كندا و”إنبالا باور”  وفي مجلس الطاقة الخاص بمقاطعة أونتاريو الكندية.

مؤهلاته 

يحمل الغبرا شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق، هذا فضلاً عن درجة الماجستير في إدارة الأعمال من أرقى الجامعات الكندية وشهادة الزمالة من كلية الهندسة والعلوم المعمارية في جامعة رايرسون الكندية.

وإبان تعيينه من قبل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، نشر الغبرا تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، قال فيها: “أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لرئيس الوزراء جاستن ترودو لتعييني وزيراً للنقل في كندا”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “لدينا برنامج طموح ومهم.  سنستمر في تطوير منظومة النقل التي يعرف العالم بأسره أنها منظومة آمنة وفاعلة وتراعي مختلف القضايا البيئية”.

تفاصيل أخرى تخص حياته

ووفقاً لما ورد في صفحة الوزير على موسوعة “ويكيبيديا“،  فإن  الغبرا وُلد في مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية عام 1969 لوالدين سوريين. كما عكف على زيارة موطنه الأصلي، سوريا، بين الفينة والأخرى، وذلك قبل أن ينتقل إليها بقصد التحصيل الجامعي.

عمر الغبرا وزير النقل الكندي ذو الأصول السورية

المصدر الصفحة الرسمية لوزارة النقل الكندية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط