سامي زين…أول سوري في عالم المصارعة الحرة

3٬725

سامي زين هو مصارع متميز، ولد في كندا لأبوين سوريين من  مدينة حمص السورية،  بدأ حياته في عالم المصارعة الحرة وهو يصارع على حلبات المصارعة المستقلة مرتدياً قناعاً حتى عام 2013.

ثم ما لبث أن ظهر بعد ذلك من دون قناع في عروض مواهب المصارعة الحرة والتي يطلق عليها NXT، ولقد حقق زين في ديسمبر من العام 2014 بطولة NXT للمرة الأولى في تاريخه، وذلك إثر فوزه على النجم أدريان نيفيل في نزال لم يخل من الحماسة والإثارة.

وبتحقيقه بطولة NXT، أصبح  سامي زين أول عربي يحصل على لقب بطولة في  الـ WWE، وأهدى سامي زين بدوره لقب البطولة لكل الجماهير العربية، ولا سيما السورية منها.

ذاع صيت سامي زين وشهرته إبان فوزه ببطولة الـNXT والتي وضعته في مشاحنات ومنافسات مع عدد من المصارعين أمثال نيفيل وكيفن أوينز، إلا أنه خسر اللقب أمام الأخير في وقت سابق، وذلك قبل أن يقوم فين بالور من خطف اللقب من أوينز.

سامي زين...أول حمصي في عالم المصارعة الحرة

 ولعل من أكثر المواجهات التي لا تنساها الجماهير لسامي زين تلك المواجهة التي جمعته بـ”جون سينا” والتي أقيمت  في 5 مايو من العام 2016، حيث تعرض زين للإصابة في كتفه خلال العرض، وهي الإصابة التي تسببت في إبعاده عن عروض المصارعة.

وقام جون سينا بعد نزاله مع سامي زين بتحيته والتصفيق له أمام الجماهير، ودعا أيضاً الجماهير لتشجعيه بتحية خاصة، نظراً للقوة والتحدي الذي أظهره خلال النزال رغم الإصابة.

ويفتخر سامي زين بأصوله العربية، بشكل دائم، فهو يعتبر سفير العرب  في الـ WWE، وقد علق على هذا الأمر قائلاً: أنا لا أحاول أن أكون عربياً عندما أتحدث باللغة العربية أمام الجماهير العربية، فأنا أصولي عربية سورية، وأنا أفتخر بذلك، وعندما أتحدث باللغة العربية فهذا ليس جزءاً من مشهد تمثيلي، وإنما هو نابع من أعماقي، وسواء أكنت عربياً أم برتغالياً .. فهذا لا يهم، المهم تقديم عرض يليق بالجمهور العربي بوجه عام”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط