سامسونغ الكورية تصنع شاشات آيفون الأميركية ‏

392

يبدو أن سامسونغ آثرت النأي بنفسها عن مزاحمة آبل في مجال الهواتف الذكية من الفئة العليا، ولعل السبب وراء ذلك يكمن في حقيقة أنها تكسب ملايين الدولارات من آيفون، وذلك وفقاً لما أورده موقع “بي جي آر” المعني بشؤون التقنية.

فهاتف آبل المقبل “آيفون 8” سيكون أول هاتف للشركة يأتي بشاشة من نوع “أوليد” (OLED)، وستكون سامسونغ الشركة الوحيدة القادرة على تلبية معظم احتياجات آبل من هذه الشاشات.

نسخة تصورية من آيفون 8

ووفقاً لموقع “ذي إنفيستور” الكوري الجنوبي، فإن آبل تقدمت بطلب جديد للحصول على نحو ستين مليون شاشة “أوليد” من منافستها بعد فوز “سامسونغ ديسبلاي” بعقد جديد مع الشركة الأميركية تقدر قيمته بنحو 4.3 مليارات دولار.

وطبقاً للتقرير عينه، فإنه سبق أن تقدمت آبل في أبريل/نيسان الماضي بطلب إلى سامسونغ للحصول على ما قدره مئة مليون شاشة “أوليد” بمقاس خاص بالهواتف الذكية بعقد بلغت قيمته 2.59 مليار دولار، الأمر الذي من شأنه أن يجعل الشركة الكورية الجنوبية وحدها مسؤولة عن توريد 160 مليون شاشة لهاتف آيفون 8.

نسخة تصورية من آيفون 8

ومن المتوقع أن تطرح آبل هذا العام ثلاثة هواتف آيفون: آيفون 8، وآيفون 7إس، وآيفون 7إس بلس، لكن آيفون 8 سيكون الوحيد بينها الذي سيأتي بشاشات “أوليد”.

وعند الأخذ في الاعتبار أن آبل تبيع كل عام نحو مئتي مليون هاتف آيفون، فإن طلب 160 مليون شاشة “أوليد” سيشكل تقريباً 80% من كافة مبيعات آيفون.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط