روسيا تجري بنجاح أول تجربة لإنزال عربات باغي العسكرية من المروحيات في جبال القوقاز

10٬127

في حدث يعد الأول من نوعه في هذا الإطار، شهدت جبال القوقاز، الواقعة في جمهورية قره تشاي شركيسيا الروسية، إنزال سيارات “باغي” العسكرية المأهولة من مروحيات “مي-8 أ إم تي شا” (ترميناتور) التابعة للقوات الخاصة الروسية.

وفي هذا السياق، قال ناطق باسم المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي إن أفراد القوات الخاصة التابعة للجيش والبالغ عددهم 49، استخدموا إبان هبوطهم على الأرض عربات “باغي” البرمائية الخفيفة، التي تتميز بقدرة فائقة على اجتياز المناطق الجبلية الوعرة.

هل قرأت أيضاً؟

يذكر أن عربة “باغي” ( تشابورز) هي مركبة برمائية رباعية الدفع شيشانية الصنع تتمتع بقدرات هائلة في أشد المناطق وعورة وأكثرها صعوبة، ولقد زودت بمحرك يمكنه توليد قوة مقدارها 320 حصاناً، وبوسعها نقل 7 أفراد من المظليين مدججين بالعتاد الفردي.

موضوع غريب لكنه جدير بالاهتمام: هاجس الخلود يدفع عالماً روسياً لحقن نفسه ببكتيريا عمرها 3.5 ملايين سنة

ولا بد من الإشارة هنا إلى حقيقة مفادها أن تدريبات القوات الخاصة جرت في ميدان “كوبو باشي” التدريبي العسكري الواقع في الجبال على ارتفاع  1750 متراً فوق سطح البحر. وشارك في التدريبات ما يريو على 1500  فرد وما يزيد عن 250 قطعة من الآليات الحربية، بما في ذلك المروحيات الميدانية.

شاهدوا مقطع الفيديو الذي يلقي الضوء على عربات “باغي”  (تشابورز) الشيشانية: 

المصدر RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط