روبو كار…سيارة تتحول إلى جهاز ذكي يعمل بمعزل عن تدخل البشر

457

في خطوة مهمة على صعيد الذكاء الاصطناعي، عرضت شركة روبوريس (Roborace) سيّارة ذاتية القيادة، أطلقت عليها اسم روبو كار، تختلف عن جميع النماذج التي شاهدناها في السابق، فهي سيّارة سباق من دون سائق، حتى أن الشركة لم تُخصّص مكانًا للسائق من الأساس.

روبو كار (Robocar)أربعة محركات

السيّارة حملت اسم روبو كار (Robocar)، وتعمل بواسطة أربعة مُحرّكات بسرعة تتجاوز 320 كيلومتراً في الساعة، والمُميّز أنها تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، حيث زوّدت ببطارية استطاعتها 540 كيلوواطاً.

روبو كارنظام قيادة بواسطة الرادار

الذكاء الاصطناعي هو ما تُراهن عليه الشركة، فنظام القيادة الذاتية مؤلف من جهازي رادار، وخمسة مُستشعرات تعمل بالليزر، بالإضافة إلى خمسة كاميرات تُدار بواسطة خوارزميات ذكية مع مُستشعري سرعة ضوئيان، و18 مُستشعراً بالأمواج فوق الصوتية.

روبو كار-01 طموح مشروع

ويطمح الرئيس التنفيذي لشركة روبوريس (Roborace)  إلى وضع السيّارة في حلبات السباق خلال الفترة القصيرة القادمة. كما يرى أن النظام الذي قامت الشركة بتطويره بإمكانه المُساهمة في تطوير أنظمة القيادة الذاتية في السيّارات التي تسير في الطرقات العادية، ذلك لأن نظام روبو كار قادر على مُعالجة واتخاذ الكثير من القرارات خلال أجزاء صغيرة من الثانية نظرًا لسرعة السيارة الكبيرة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط