روبوت عملاق يغزو الكرة الأرضية ‏

313

في خطوة غير مسبوقة ابتكر فريق من العلماء في شركة سيول هانكوك ميراي تكنولوجي الكورية الجنوبية أول روبوت عملاق يدار من الداخل بواسطة إنسان، وقد أطلقوا عليه اسم ميثود-2″. ويبلغ طول الروبوت ميثود-2″، الذي صممه خبير في أفلام الخيال العلمي، أربعة أمتار، فيما يبلغ وزنه نحو 1500 كيلو غرام، ويشبه إلى حد كبير تلك الروبوتات العسكرية الشهيرة في فيلم أفاتار.

وتزعم الشركة الصانعة أن ابتكارها هذا يمثل أول روبوت مأهول بقدمين في العالم، وأنه بني للعمل في المناطق بالغة الخطورة والتي لا يمكن للبشر ارتيادها دون حماية. وفي حين أن ضخامته قد لفتت انتباه وسائل الإعلام، إلا أن مخترعيه يقولون إن الإنجاز الأهم للمشروع هو التكنولوجيا التي طوروها وعززوها طوال الوقت.

ويحرك ربان يجلس داخل جذع الروبوت أطرافه بطريقة معينة يحاكيها الروبوت بذراعيه المعدنيين اللذين يزن كل واحد منهما 130 كيلوغراماً.

يشار إلى أن فكرة هذا المشروع برزت إلى السطح في عام 2014، وتم استثمار ما قدره مئتي مليون دولار في هذا المشروع إلى حد الآن.  

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط