رائف الغوري… خبير العلاقات العامة والصحافة المطبوعة والرقمية

الصورة بعدسة سام ماك غي
2٬410

شهدَ المهندس رائف الغوري وعاصر نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العام 1999، واكتسب خلال هذه الأعوام خبرة واسعة في مجالات العلاقات العامة والصحافة المطبوعة والرقمية. إذ شهدت هذه القطاعات تطورات كثيرة بمرور الوقت، وما زالت تحث الخطى في طريق التطور والتقدم والتحول الرقمي وتسخير التقنيات في سبيل الانتشار وملاقاة الجمهور المنشود وإيصال الرسالة الإيجابية السليمة.

بدأ رحلته المهنية في الإمارات في ميدان صحافة تقنية المعلومات لدى مجلة “بي سي ماجازين العربية” بترخيص من المجلة الأمريكية الأم (PC-Magazine)، والتي كان هدفها نقلُ أحدث أخبار التكنولوجيا ومنتجاتها بلغةٍ عربية سليمة إلى الجمهور العربي، مع شرحٍ للمصطلحات التقنية الجديدة، وإثراء معرفة القارئ العربي بأخبار الشركات الناشئة والكبيرة، وأحدث توجهات التقنية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

Advertisement - vmware

أبرز المهام

تضمَّنَ عمله فيها إجراء مقابلات مع المديرين التنفيذيين ومديري التسويق والمنتجات وكبار المسؤولين في تلك الشركات مثل مايكروسوفت (Microsoftسامسونغ (Samsung)، أوراكل (Oracle)، إتش بي (HP)، آي بي إم (IBM)، وغيرها كثير. إضافة إلى كتابة أعمدة الرأي، وتقديم الحلول لمشاكل القراء التقنية مع الأجهزة والبرمجيات، فضلاً عن اختيار المواد والبرمجيات التي توضع على القرص المدمج الذي كان يوزَّع هديةً مع كل عدد من أعداد المجلة.

هذا إلى جانب حضوره العديد من المعارض والمؤتمرات الصحافية في الإمارات والمنطقة والعالم مما أثرى معرفته واطلاعه على أساليب حياة وتفكير شعوب مختلفة في أنحاء المعمورة.

Advertisement - Autos Community

انضمامه إلى ميدان العلاقات العامة

بعد رحلة امتدت على مدى أكثر من 8 سنوات مع الصحافة التقنية انتقل إلى ميدان العلاقات العامة حيث تطبخُ الأخبار وتعرّف وعمل على تشكيل وصياغة الرسالة الإعلامية للعديد من المؤسسات والشركات.

Profile Gallery- 3sri.net -Raef Al Ghory

مجالات تميزه

 قام الغوري بتدريب العديد من المتحدثين الرسميين للشركات لتفعيل أدائهم ودورهم الإعلامي وتمكينهم من نقل رسالة مؤسستهم عبر مختلف وسائل الإعلام. هذا فضلاً عن تدريب فرق الاتصال المؤسسي على مهارات كتابة الأخبار الصحافية والبيانات التي تستخدم في حالات الأزمات وإدارة المخاطر وكيفية بناء شبكات علاقات مثمرة ومتميزة مع الإعلاميين في مختلف القطاعات.

ويتطلع المدرب المهندس رائف الغوري إلى تقديم خلاصة معارفه وتجاربه في الحياة والعمل ورصيده المتميز فيها من خلال دورات التأهيل والتدريب التي تحتاجها الشركات لتطوير أعمالها الحالية والمستقبلية، فهو خبير في الاتصال الحكومي والمؤسسي ومدرب محترف ومعتمد من البورد البريطاني في المملكة المتحدة، ومن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisement -Dubai Route

كما قام بتقديم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية التي تتمحور حول مجالات عدة كالتدريب الإعلامي وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام على اختلافها ومهارات الإلقاء والتحدث أمام الجمهور والابتكار والإبداع والذكاء الاصطناعي.

وسائل التواصل
وسيلة التواصل
بيانات التواصل
البريد الإلكتروني
raefghory@gmail.om
 
لينكيدإن
linkedin.com/in/raef-al-ghory-رائف-الغوري-8b23aa5/
فيسبوك
https://www.facebook.com/raef.alghory
تويتر
https://twitter.com/RaefAlGhory
الهاتف النقال
 971554522063+

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط