بالفيديو…دبي تطلق أول طائرة مأهولة ذاتية القيادة

379

على ما يبدو فإن أول ملامح الثورة الصناعية الرابعة قد ظهرت في سماء دبي، وذلك من خلال إطلاق أول طائرة ذاتية القيادة في العالم قادرة على حمل إنسان. إذ أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن قيامها بالتشغيل التجريبي لهذه المركبة، ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) فمن المقرر أن يتم إطلاق هذه الخدمة رسمياً في شهر يوليو من العام 2017.

يشار إلى أنه تم عرض المركبة المذكورة على هامش القمة العالمية للحكومات، التي انعقدت في دبي.

وفي معرض تعليقه على هذا التطور اللافت في قطاع النقل، قال مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي:” تلك ليست مجرد نموذج، فقد أجرينا اختباراً فعلياً لهذه الآلة الطائرة في سماء دبي”.

صنعت هذه الطائرة في الصين، وقد أطلق عليها  اسم “إيهانغ 184″، وهي تتخذ شكل بيضة مزودة بأربعة أذرع مروحية، كما وزودت بمحركين صغيرين اثنين.

وإذ تم تزويد الطائرة بشاشة لمس تزخر بخريطة تتضمن كل الوجهات والمسارات المعدة مسبقاً للمركبة، فقد جاءت هذه الأخيرة مجهزة بكل ما من شأنه جعل هذه التجربة سهلة وممتعة.

وما على الراكب إلا اختيار الوجهة التي ينشدها، وبعدها يبدأ التشغيل الآلي للمركبة والانطلاق والتحليق، ومن ثم الهبوط في المكان المحدد.

يبقى لنا أن نشير إلى أنه من المقرر مراقبة كل رحلة لتلك الطائرة، والتي تصل مدتها إلى نصف ساعة، وذلك من خلال غرفة تحكم أرضية خاصة بهذا النوع من المركبات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط