دبي تحتضن أطول مبنى مصنوع من مكعبات الليجو في العالم ‏

342

استقبلت ليجولاند دبي الطفل الإماراتي الشهير المحبوب محمد بن أحمد جابر الحربي ليكشف عن مجسم برج خليفة،  أطول مبنى مصنوع من مكعبات الليجو في العالم على أرض المدينة المصغرة.

وأضفى الحربي اللمسات الأخيرة على مجسم برج خليفة، الذي يبلغ ارتفاعه 17 متراً، ويعتبر أعلى مجسم ليجو لمبنى في العالم، بإضافة مجسم صغير لشخصه على مجسم البرج وتشغيل نظام الإضاءة بتقنية الصمام الثنائي.

أطول مبنى مصنوع من مكعبات الليجو ‏وإضافةً إلى العرض الضوئي لنظام الإضاءة بتقنية الصمام الثنائي، سيتميز مجسم برج خليفة بنموذج متحرك لعرض النافورة المشهورة عالمياً والمحاذية للبرج على أرض المدينة المصغرة في ليجولاند دبي والتي تشكل جزءاً من دبي باركس آند ريزورتس، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط.

هذا وقد استغرق العمل على هذا البرج وبنائه من قطع مكعبات الليجو ما قدره 5000 ساعة عمل، ويتكون هذا المجسم المذهل من 439,000 قطعة من مكعبات الليجو ويبلغ وزنه طناً واحداً. ومع افتتاحه في 31 أكتوبر، سيتمكن زوار ليجولاند دبي من الاطلاع على مجسم برج خليفة، هذا فضلاً عن مجسمات أخرى مشهورة عالمياً ومحلياً، وذلك ضمن المدينة المصغرة الفريدة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط