إعادة تشغيل خط “بالم مونوريل” في “نخلة جميرا” تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني التاسع والأربعين لدولة الإمارات

أعلنت “نخيل مولز” عن إعادة تشغيل خط “بالم مونوريل” في “نخلة جميرا”. وهكذا بات بإمكان زوارها والمقيمين فيها على حدّ سواء القيام برحلة ممتعة على الطريق إلى جميع الوجهات البارزة فيها. وتتزامن هذه الخطوة مع عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني التاسع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يربط قطار “بالم مونوريل” أحادي الخط جميع المعالم الرئيسة في “نخلة جميرا” ابتداءً من محطة البوابة “جيتواي ستيشن” عند مدخل “نخلة جميرا“، مروراً بـ”جولدن مايل غاليريا” و”حديقة الاتحاد” و”نخيل مول”، وصولاً إلى “أتلانتس مدينة أكوافينتشر المائية“، المحطة الأخيرة في رحلته. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العمل قد بدأ في محطة “ذي بوينت” المتوقع الانتهاء منها خلال العام 2021.

شبكة النقل العام الوحيدة في “نخلة جميرا”

يشار في هذا الصدد، إلى أن هذا القطار الأحادي الخط الذي يمتد على طول 5.5 كيلومتر كان افتُتح في الأصل في العام 2009، وهو شبكة النقل العام الوحيدة في “نخلة جميرا” التي تخدم المقيمين والزوار والسياح. هذا فضلاً عن كونه أحد أكثر الوسائل شهرة لاستكشاف جميع الوجهات السياحية الجذّابة في النخلة، مع الأخذ في الاعتبار أن تأثيره على البيئة المحيطة محدود للغاية.

مواعيد العمل

يعمل خط “بالم مونوريل” الآن، على مدار 7 أيام في الأسبوع وعلى فترات منتظمة من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية العاشرة ليلاً.في حين تبدأ أسعار التذاكر على متنه من 10 دراهم للرحلة الواحدة. كما أنه تم توفير باقات وحزم تذاكر جديدة، ما يسمح للعملاء توفير ما يصل إلى 60% في التكلفة، والاختيار بين مجموعة من التذاكر العائلية، بالإضافة إلى بطاقات عضوية أسبوعية وشهرية وسنوية، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن شراؤها الآن عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقع www.palmmonorail.com، بما في ذلك التذاكر الإلكترونية لتحسين ظروق الوقاية الصحية والتنقل بأمان في ظل ظروف جائحة “كوفيد-19” السائدة.

إعادة تشغيل خط بالم مونوريل في نخلة جميرا

اعتماد معايير السلامة كافة

يشار في هذا الإطار، إلى أن إعادة تشغيل هذا الخط، قد تمت مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة واعتماد معايير السلامة كافة، للوقاية من “كوفيد-19” مثل تحديد مسافات التباعد الاجتماعي وإجراء فحوصات درجات الحرارة وارتداء أقنعة الوجه والقفازات من قبل جميع موظفي “بالم مونوريل”، بالإضافة إلى القيام بعمليات التعقيم والتنظيف المنتظمة.

المحطات التي يجب زيارتها
  • بالم جيتواي: تقع هذه المحطة الأولى عند مدخل “نخلة جميرا”، وتستوعب أكثر من 1600 موقف لركن السيارات، وهي متصلة مع “محطة ترام نخلة جميرا”.
  • حديقة الاتحاد: تتصل هذه المحطة بـ”جولدن مايل غاليريا”، وتربط الآلاف من المقيمين بمنازلهم، في حين يتخلل الرحلة عبرها مشاهدة إطلالات خلابة على الحديقة التي تبلغ مساحتها 3 كيلومترات والشهيرة بأنها واحة “نخلة جميرا” الخضراء، وتمتد على نطاق 1.1 مليون قدم مربع، وهي تضم أكثر من 60 نوعاً من الأشجار والنباتات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • نخيل مول: يعبر العملاء هذه المحطة في طريقهم إلى “نخيل مول”، المركز التجاري الوحيد في “نخلة جميرا”، وهي تمكن المتسوقين الآن من الوصول إليه بسهولة، وذلك من أجل تناول المأكولات الفاخرة والتسوق والتمتع بالخدمات اليومية الأخرى. وسيشمل ذلك أيضاً منصة المراقبة في “ذا فيو”، على أن تكون مرتبطة بفندق “سانت ريجس” الذي سيتم افتتاحه في الربع الثاني من العام 2021.
  • اتلانتس أكوافينتشر: تقع هذه المحطة عند مدخل “مدينة أكوافينتشر المائية” ورأس “نخلة جميرا”. إذ  يمكن للمقيمين ونزلاء الفندق تمضية يوم كامل من المرح والتسلية في رحاب الحديقة المائية الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط