حوادث احتراق الهواتف تصل إلى عقر دار آبل

539

أفادت تقارير حديثة باحتراق هاتف من نوع  آيفون7 بلس وتصاعد الدخان منه بشكل تلقائي فيما يبدو أن ذلك مرده إلى مشكلة في البطارية، مما يعيد إلى الأذهان مشكلة سامسونغ مع هاتفها سيء الحظ غلاكسي نوت7.

ويأتي ذلك بعد قيام برينا أوليفاس من مدينة توكسون بولاية أريزونا الأميركية بنشر مقطع فيديو يوضح الاحتراق وتصاعد الدخان من الهاتف، وذلك عبر حسابها على تويتر، وسجل مقطع الفيديو المذكور ما يربو على 1.26 مليون مشاهدة، وأعيد تغريده أكثر من 18 ألف مرة، فضلاً عن مئات الردود والتعليقات.

وأوضحت أوليفاس أنها تفاجأت بتصاعد الدخان أثناء نومها من هاتفها الذي لم تستعمله سوى لبضعة أيام،  وقالت إن المشاكل بدأت قبل ذلك بيوم مع هاتفها الذي اشترته من شركة سبرينت في يناير/كانون الثاني، حيث لم يكن يعمل.

وأضافت أن هذا الأمر تطلب أخذ الهاتف إلى متجر آبل، حيث جرى فحصه من قبل الموظفين الذين أبلغوها بدورهم أن كل شيء على ما يرام، وعاد الهاتف للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، غير أنه وفي صباح اليوم التالي اشتعلت فيه النار وبدأ الدخان يتصاعد منه، وسمعت أصواتاً منه مع ازدياد كمية الدخان.

وقالت أوليفاس إنها أعطت الهاتف لشركة آبل التي بدأت إجراء اختبارات لمعرفة سبب ذلك.

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى التي تتعلق بهواتف آيفون7 وبطاريته، حيث ادعى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي شخص أسترالي أن النيران اشتعلت بهاتفه آيفون7 ودمرت سيارته.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط