حسان محمد صبحي سوقار… خبير متخصص في المحتوى الإعلامي ومستشار وباحث في أمور اللغة والترجمة

3٬114

يعد حسان محمد صبحي سوقار بلا ريب من الخبرات النادرة جداً في حقل التحرير والتدقيق الاحترافي باللغتين العربية والانجليزية، هذا فضلاً عن إمكاناته المتفردة في إنشاء محتوى لا يُسبر غوره  باستخدام اللغتين المذكورتين، وبما يتوافق وأعلى المعايير التحريرية المعمول بها في هذا الإطار.

يحفل سجل حسان سوقار المهني، الممتد على مدى ما يربو على 25 عاماً، بإسهامات جليلة ومهمة في هذا السياق؛ لا ريب أبرزها يتمثل في الارتقاء بالمحتوى العربي من خلال انخراطه في تقديم العون والاستشارة والتصويب الدقيق في ما يخص قواعد وأسلوب تحرير اللغة العربية والإنجليزية والترجمة الاحترافية من وإلى الإنجليزية لصالح مختلف المنصات الإعلامية، سواء المقروءة منها أم المسموعة أو المرئية، إضافة إلى شركات العلاقات العامة وشركات الإعلانات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً إقليمياً لها.

Advertisement - Dubai Route

 أبرز إسهاماته

لعل أبرز إسهامات حسان سوقار يكمن في تأليفه لمرجع شامل يتناول فيه قواعد تحرير اللغة العربية قوامه 300 صفحة مدعومة بالأمثلة التوضيحية الشاملة، هذا فضلاً عن آخر يتناول فيه التصويب التحريري في ما يخص قواعد وأسلوب اللغة الانجليزية قوامه 224 صفحة. ولقد حظي المرجعان باهتمام بالغ من قبل القائمين على هذا القطاع والخبراء والرواد على حد سواء.

كما يزخر سجله المهني، أيضاً، بخبرات قل نظيرها في مجال المحتوى الخاص بمنصات التواصل الاجتماعي وإدارة تلك المنصات وتقديم الاستشارة والتدريب والإرشاد في هذا السياق.

حسان محمد صبحي سوقار… خبير متخصص في المحتوى الإعلامي

الشغف الأول

وبما أن شغفه الأول يكمن في عالم السيارات، الذي نشأ على حبه منذ نعومة أظفاره، فقد انبرى في العام 2012 إلى تأسيس موقع خاص بالسيارات باللغة الإنجليزية أطلق عليه اسم Autoscommunity.com. ومنذ ذلك الحين ذاع صيته في هذا العالم المثير بكل المقاييس، وسرعان ما تبوأ مكانة خاصة فيه.

إذ اشتهر بكونه مؤثراً اجتماعياً في هذا المجال، وأضحى سفير العلامة على مستوى العالم. ولا ينفك حسان يقدم الدعم والمساندة والنصح والإرشاد لمختلف الجهات، سواء الإعلامية منها أم تلك التي تنشط في قطاعات أخرى، إلى جانب الاستعانة الدائمة به للتعليق على كافة التطورات والأحداث والابتكارات الخاصة بعالم السيارات باللغتين العربية والانجليزية على حد سواء.

Advertisement - Autos Community

رؤية جديدة لأبرز توجهات العصر

وفي العام 2014، تضافرت جهود حسان سوقار مع أخيه، لإطلاق موقع 3sri.net الرائد على مستوى المحتوى العربي. إذ يمثل هذا الأخير رؤية جديدة لأبرز توجهات العصر تحمل في طياتها عبق الحاضر ونفحات من المستقبل وتنسج على إيقاعهما نمط الحياة  العصري بكل أطيافه الآسرة.

الجدير بالذكر أن حسان سوقار يحمل شهادات عدة من أعرق الجامعات العالمية، لعل أبرزها يتمثل في الأدب الإنجليزي والإعلام والتسويق والعلاقات العامة.

وسائل التواصل
وسيلة التواصل
بيانات التواصل
البريد الإلكتروني
hassan.soukar@gmail.com
لينكيدإن
https://www.linkedin.com/in/hassan-soukar-9139095b
فيسبوك
https://www.facebook.com/hassanSoqar
تويتر (اللغة الانجليزية)
https://twitter.com/HassanSoukar
تويتر (اللغة العربية)
https://twitter.com/HassanSoqar
إنستغرام (خاص)
https://www.instagram.com/hsoukar
إنستغرام (أوتوزكميونيتي)
https://www.instagram.com/autoscommunity
الهاتف النقال
971503537899+
محطات في صور

حسان محمد صبحي سوقار

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط