جيتكس جلوبال 2021 يخطف الأضواء ويحقق نجاحاً غير مسبوق

1٬725

حظي معرض جيتكس جلوبال في دورته الحادية والأربعين بإشادة واسعة من قبل كبرى الشركات المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، وذلك مرده إلى الدور الذي لعبه الحدث في توفير منصة نموذجية للاقتصاد الرقمي تتيح التواصل والتفاعل المباشر بين الخبراء والعملاء والزوار عقب الجائحة.

ورسّخ جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي الذي نظّمه مركز دبي التجاري العالمي مكانته باعتباره الحدث الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، مقدما مشهدا تقنيا عالميا غير مسبوق، حيث عزّز التواصل واللقاءات المباشرة بين المعنيين بالقطاع، باعتباره محركا رئيسيا لفرص الأعمال والاستثمارات على صعيد التكنولوجيا والرقمنة.

 وشكّل جيتكس جلوبال فرصة ذهبية لشركات التكنولوجيا العالمية على اختلافها لإعادة التواصل المباشر مع أكثر من 3500 جهة عارضة – تتضمن 600 شركة ناشئة وأكثر من 120 جهة حكومية من 140 دولة سجّلت حضورها في الحدث الأبرز على الساحة التقنية.

 وفي الوقت الذي تولي فيه الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم أهمية خاصة للاستدامة ، أعلن مركز دبي التجاري العالمي أن جيتكس نجوم المستقبل، الحدث الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركات الناشئة، سيتم إطلاقه بهوية جديدة تحت اسم  “نورث ستار دبي” في سبيل ترسيخ مكانة الاستدامة والتحول التكنولوجي في مقدمة أولويات خططهم الاستراتيجية.

Advertisement - Autos Community

 وشهدت فعاليات جيتكس جلوبال الإعلان عن مجموعة واسعة من المبادرات التي تشمل الشراكات والمشاريع والإنجازات التقنية، من أهمها  إستراتيجية دبي الرقمية التي أعلنت أن استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية قد أنجزت 98.86٪ من أهدافها، مما يعني أن 43 جهة حكومية أصبحت لا ورقية بشكل كامل.

 وكشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي النقاب عن تقنية توّظف الذكاء الاصطناعي لضمان مسارات أكثر أمانا لركوب الدراجات، في حين أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية عن شراكات مع “هواوي” Huawei وأمازون للخدمات السحابية للارتقاء بأهدافها الرقمية المستقبلية.

ووقعت “هاب71” المنظومة العالمية لشركات التكنولوجيا في أبوظبي، شراكة مع أمازون للخدمات السحابية لتزويد الشركات التقنية الناشئة بالدعم المطلوب لبناء قواعد للخدمات السحابية الآمنة والقابلة للتطوير.

بدورها أطلقت “أزيموت” بالشراكة مع “جيليفاي ميدل إست” صندوقاً استثمارياً يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف جمع رأس مال قدره 50 مليون دولار لدعم المدن الذكية والرعاية الصحية والتجارة الرقمية والتكنولوجيا المالية والثورة الصناعية الرابعة والشركات الناشئة السياحية.

Advertisement -Dubai Route

ورحبّت النُسخة الأولى من مؤتمر رؤى القادة، الملتقى الاستثنائي المتخصص بعمليات التحول التكنولوجي على الصعيدين الإقليمي والوطني بكوكبة من صانعي السياسات وخبراء الابتكار والاستثمار من الشرق الأوسط وأفريقيا لإثراء النقاش والحوار بخصوص وضع مبادرات وطنية وخطط استراتيجية تمّهد لمستقبل تقوده التكنولوجيا.

وشهد المؤتمر مشاركة بارزة لعدد من الوزراء من بينهم معالي د. عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد. ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة.

كما تحدث في المؤتمر معالي الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مصر، ومعالي نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي، ومعالي د.أورسولا أوسو-إيكوفول، وزيرة الاتصالات والرقمنة، غانا.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط