جوني ديب… من بائع أقلام إلى أعلى الممثلين أجراً في هوليوود

725

بعد أكثر من 31 عاماً من مسيرة فنية حافلة بنجاحات باهرة وإنجازات عدة، تمكن النجم الأمريكي جوني ديب من التربع على رأس قائمة الممثلين الأعلى أجراً في هوليوود، ولعل هذا ليس بالأمر الغريب، لا سيما وقد تميز الأخير بأدواره اللافتة.

ولد “ديب” في ولاية كـنتاكي الأمريكية في الـ9 من يونيو من العام 1963، وكان لانفصال والديه، أثناء فترة مراهقته، بالغ الأثر في انفصاله عن الدراسة، وهو لا يزال في عمر الـ15.

إلا أن شهرته الحقيقية جاءت إبان مشاركته في المسلسل التلفزيوني Jump Street 21، والذي استمر عرضه مدة ثلاث سنوات، ثم فيلم Edward Scissorhands، والذي حقق من خلاله شهرة واسعة ونجاحاً منقطع النظير، توالت بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون. ولعل من أبرز أعماله سلسلة أفلام Pirates Of The Caribbean وفيلم  Charlie and the Chocolate Factory

بدأ “ديب” تعلم عزف الجيتار وانضم إلى فرقة تعزف موسيقى الروك، وراح يتجول معها في كافة أنحاء فلوريدا ولوس أنجلوس. ولما تفرقت الفرقة اضطر جوني إلى العمل ببيع أقلام الحبر عبر الهاتف حتى تعرف إلى الممثلة لوري أليسون وتزوّجها، وكان هذا الزواج سبباً مباشراً في رسم ملامح مستقبله المهني. إذ قدمته زوجته إلى نيكولاس كيج الذي رشّحه لدور صغير في فيلم  A Nightmare on Elm Street، وكان ذلك في العام 1984. وهكذا  قرّر على إثر ذلك التوجه نحو التمثيل، فخضع على الفور لدروس مكثفة في التمثيل في أحد الاستديوهات المخصصة لذلك في لوس أنجلوس، وفي عام 1986 شارك بفيلم Platoon.

إلا أن شهرته الحقيقية جاءت إبان مشاركته في المسلسل التلفزيوني Jump Street 21، والذي استمر عرضه مدة ثلاث سنوات، ثم فيلم Edward Scissorhands، والذي حقق من خلاله شهرة واسعة ونجاحاً منقطع النظير، توالت بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون. ولعل من أبرز أعماله سلسلة أفلام Pirates Of The Caribbean وفيلم  Charlie and the Chocolate Factory، وله أيضاً تجارب عدة في مجال اﻹنتاج السينمائي، من أبرزها إنتاجه لكل من Dark Shadows وMortdecai.

جوني ديب من بائع أقلام إلى أعلى الممثلين أجراً في هوليوود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط