جامعة الإمارات تنظم ورشة عمل لمهارات ريادة الأعمال

2٬863

أطلق منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار الدورة الأولى من سلسلة ورش التدريب والعمل تحت عنوان “مهارات ريادة الأعمال” والتي تعقد على مدى ثلاثة أيام، وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

 وتستهدف تلك الورش الطلاب من كافة التخصصات الأكاديمية. ولقد قامت بتقديمها شمة سالم الدرمكي أخصائي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال. ويكمن الهدف الرئيس من وراء تنظيم مثل هذه الورش في تعريف الطلاب بمراحل التخطيط وتنفيذ المشروع واطلاعهم على نموذج ريادة الأعمال وكيفية التعامل معها، هذا فضلاً عن المهارات التي يجب أن يمتلكها رائد الأعمال ليتمكَن من النجاح. 

وقالت ” هناك مجموعة أساسية من المهارات التي يحتاجها رائد الأعمال. وهي عملية البدء أو تصميم مشروعٍ جديد وضرورة امتلاك القدرة والاستعداد لتطوير وتنظيم مشروعٍ ما، والتحلي بالشجاعة والذكاء وامتلاك مهارات التفكير الإبداعي وضرورة دراسة المشروع من كافة جوانبه لبدء الأعمال التجارية”.

وأشارت إلى أهمية التعرف على المهارات الأساسيَّة التي يجب على رائد أعمال امتلاكها لتحقيق النجاح، وتتمثل في القدرة على التخطيط والتواصل الفعال وامتلاك الخبرة القيادية وإدارة الأولويات والقدرة على اتخاذ القرارات 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط