جافزا تستعرض إمكاناتها في قطاع مواد البناء والتشييد في نسخة العام 2021 من معرض «الخمسة الكبار»

تسعى المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، عبر مشاركتها في معرض «الخمسة الكبار»، إلى تمهيد الطريق أمام قطاع مواد البناء والتشييد. إذ يُعد المعرض، الذي سيُعقد خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 15 سبتمبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، أحد أكبر الفعاليات المتخصصة في مجال الإنشاءات والمقاولات في منطقة الشرق الأوسط.

وتكتسب مشاركة جافزا في معرض «الخمسة الكبار» أهمية استثنائية. إذ ستعرض طيفًا واسعًا من الحلول التي تمكن الأطراف المرتبطة بالصناعة في المنطقة من دخول أسواق جديدة وتنمية أعمالهم.

وبفضل قدراتها اللوجستية، نجحت جافزا في دعم أكثر من 3,300 شركة في مجال الإنشاءات وتمكينها من تداول تجارة إجمالية بلغت 17 مليار درهم عام 2020، ما يشكل 29٪ من إجمالي حجم تجارة قطاع الإنشاءات في إمارة دبي.

عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات وجافزا
عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجافزا
البوابة التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وقال عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجافزا: “يعد قطاع مواد البناء والتشييد أحد أهم قطاعات الأعمال في جافزا ومن أبرز محركات النمو، وهو أيضاً المؤشر الرئيس للتنمية والازدهار بالنسبة للدول. ومن المتوقع أن تشهد صناعة مواد البناء والتشييد في دولة الإمارات انتعاشًا ونموًا بنسبة 5.9٪ خلال العام 2021، بمتوسط نمو نسبته 2.0٪ حتى عام 2025. ونحن على ثقة كبيرة من قدرة جافزا على الإسهام بشكل كبير في زيادة هذه الأرقام وخلق البيئة الأفضل لازدهار شركات القطاع. إذ تعد البوابة التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وما يتعدّاها من أقاليم. وعبر مشاركتنا في هذا الحدث، لن نكتفي بفتح آفاق جديدة لنمو الشركات العاملة في هذه الصناعة فحسب، بل سنسعى إلى تمكينها من الوصول إلى أسواق وأقاليم أوسع.”

منصة تجارية متكاملة

يعزز ميناء جبل علي قدرات جافزا في الوصول إلى 3.5 مليار مستهلك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويمكنه من التعامل مع جميع أنواع البضائع بما في ذلك البضائع السائبة من خلال محطة الشحن العام التي تضم 27 رصيفًا ومساحته التي تزيد على 1.4 مليون متر مربع.

كما أن إمكانات ميناء جبل علي الذي يوفر جسراً يربطه بموانئ العالم من خلال أكثر من 180 خطًا ملاحيًا وما يزيد على 80 خدمة ملاحية أسبوعية تجعله الوجهة المثالية لتصدير واستيراد مواد البناء والمواد الخام الأخرى المستخدمة في الإنشاءات.

إضافة إلى أن أسعار الشحن البحري التنافسية ومرونة العمليات التشغيلية وارتباط الميناء بشبكة كبيرة من الطرق والخطوط البرية وتوافر العديد من المرافق اللوجستية على غرار المستودعات الضخمة وخدمات المناولة اللوجستية والمخازن المتنوعة تمنحه ميزة تنافسية استثنائية.

وخلال مشاركتها في معرض «الخمسة الكبار 2021»، ستعرض جافزا أبرز المزايا التي توفرها وتجعل منها دعامة رئيسة لاقتصاد دولة الإمارات.

المقر المفضل لكبرى الشركات المحلية والعالمية

فالموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به والحوافز التي توفرها، مثل إتاحة الملكية بنسبة 100٪ للشركات والتخليص الجمركي داخل الموقع والإعفاء من رسوم الاستيراد أو التصدير أو إعادة التصدير، إضافة إلى الحلول الرقمية لبوابة “دبي التجارية”، تسهم جميعها في تعزيز مكانة المنطقة الحرة كي تكون المقر المفضل لكبرى الشركات المحلية والعالمية في قطاع مواد البناء والتشييد.

ولعل أبرزها يتمثل في كل من «دانوب لمواد البناء» و«كوناريس» و«الإمارات ريبار المحدودة» و«شنايدر إليكتريك» و«أرسيلور ميتال» و«تاتا ستيل» و«باوستيل» و«سي إن بي إم» و«ثري إم جلف» و«كوماتسو» و«ماكيتا جلف»، وغيرها من الشركات الرائدة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط