تويتر يسّلط الضوء على كرة القدم مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم

2٬861

في ظل ازدياد وتيرة الحماس تجاه بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام منافساتها في قطر، أجرت منصة تويتر بحثاً بالتعاون مع شركة “جي واي آي” المتخصصة في إجراء الاستطلاعات، وذلك بغية فهم ما يدور في أذهان الناس حول كأس العالم. ولقد شمل الاستطلاع 12 ألف شخص ينتمون إلى 12 دولة من ضمنها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع تسجيل أكثر من 53 مليون تغريدة حول كرة القدم والبطولة منذ عام وحتى يومنا هذا، تظل كرة القدم إحدى أكثر المواضيع التي تثير النقاش على المنصة في المنطقة. ومن المتوقع لهذه المحادثات أن ترتفع بشكل ملحوظ مع اقتراب البطولة.

وخلص الاستطلاع إلى عدة نتائج أبرزها أن أكثر من 261 مليون شخص على تويتر يتابع صانع محتوى أو مؤثر رئيس واحد على الأقل في مجال كرة القدم.

وهذا من شأنه أن يعكس قيمة محتملة وفرصة للعلامات التجارية التي تتطلع للتفاعل من الجماهير المحبة لكرة القدم. وكشف الاستطلاع أن الارتباط الثقافي يشكل ما نسبته 23٪ من قرار الشراء لدى الأشخاص.

كما أكّد 78٪ ممن شملهم البحث من مشجعي كأس العالم على أنهم يستطيعون العثور على محتوى عبر تويتر غير متوفر على أي منصة أخرى. ولعل ذلك يعني أن العلامات التجارية المرتبطة بكرة القدم وكأس العالم ستصل إلى جمهور أكثر تقبلاً.

وتشجّع تويتر العلامات التجارية على استخدام الحلول التي توفرها مثل “أمبليفاي سبونسورشيب” الذي يربط العلامات التجارية بالمحتوى المتميز. إذ يعتبر 72٪ من الأشخاص على تويتر المقاطع المرتبطة بالرياضة مميزة وجذابة.

ولدى العلامات التجارية فرصة عرض فيديو ترويجي قبل بدء المحتوى المتميز الذي يوفره أكثر من 200 شريك محتوى. كما يمكن للعلامات التجارية التركيز على محادثات أو موضوعاتٍ معينة من خلال ميزة “تيك أوفر آدس”” على مدار العام.

واستنتج البحث لوجود فرصة كبيرة للعلامات التجارية في المنطقة للاستفادة من المحادثات الكروية المتزايدة. إلى جانب الاهتمام الكبير بالحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم الذي سيتابعه ملايين المشجعين حول العالم.

لذا، يسعى الخبراء في تويتر لتمكين العلامات التجارية من تحقيق الاستفادة القصوى على المنصة. ويجري التركيز من خلال ذلك على اللحظات الثقافية التي يتحدث عنها الناس والانضمام إليها والتفاعل معها بالوقت الأنسب وبشكلٍ لحظي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط