ماذا يحدث لجسم الإنسان عند تناول الكثير من البيض في اليوم الواحد؟

2٬693

ساد اعتقاد سابق لدى الجميع بناء على تعليمات صدرت عن خبراء التغذية بأن في البيض يكمن السبب الرئيس في ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء في الدم. إلا أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن تناول ثلاث بيضات بشكل يومي يرتقي بصحة الجسد إلى آفاق غير مسبوقة وخلال فترة زمنية قصيرة، وذلك وفقاً لدراسة حديثة قام بها فريق من الأطباء والباحثين في جامعة كنتاكي الأمريكية.

لا ريب  في أن جسم الإنسان يجد صعوبة في امتصاص الكالسيوم ما لم يحصل على مساعدة خاصة من فيتامين D. والبيض هو أحد المصادر المهمة التي تحتوي على هذا الفيتامين. لذلك إذا كنتم تريدون أن تنأوا بأنفسكم عن زيارة عيادة طبيب الأسنان فعليكم إذاً بتناول البيض.

كما أن وجبة الإفطار التي تحنوي على البيض تمنح الإنسان طاقة تكفيه لمدة لا تقل عن 12 ساعة. ذلك لأن المواد الغذائية الموجودة في البيض والأحماض الأمينية تسهم في تقديم العون والمساندة لبعض من وظائف الجسم المهمة.ومن هنا، يعد البيض بالغ الأهمية لأولئك الأشخاص الذين يحظون بنمط حياة نشيط.

يعاني كثيرون مع حلول فصل الربيع من نقص في الفيتامينات. وعلى الرغم من أنه يمكننا الحصول على الفيتامينات الضرورية من المكملات الغذائية التي تأتي في هيئة عقاقير وأدوية، إلا أنه يمكن تعويض هذا النقص من خلال تناول البيض الذي يحتوي بدوره على الفيتامينات التالية:  A, D, E, B3, B6, B12 ، هذا فضلاً عن  مجموعة من المعادن والعناصر اللازمة كاليود والزنك والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والفوسفور.

إقرأ أيضاً: مونتينيغرو تطلق برنامجاً للحصول على جنسيتها عن طريق الاستثمار

يحتوي البيض أيضا على مركبين مهمين اثنين هما الليسيتين والكولين. هذان المركبان يسرعان من عملية طرد الدهون والكوليسترول  السيء من الجسم. ناهيك عن أن البيض منخفض السعرات الحرارية.

كما أن صفار البيض غني باللوتين والزياكسانتين.وتكمن أهمية هذين المركبين في قدرتهما على منع إعتام عدسة العين. إضافة لهذا فإن فيتامين A ضروري جدا للعيون، فمن دونه يزداد احتمال الإصابة بالعمى الليلي مبكرا.

موضوع ذو صلة: بيضة يومياً تقلل خطر السكتة بنسبة 12%

يحتوي البيض على ما قدره 6 غرامات من البروتين. ولعل هذا يعني أن تناول 3 بيضات يمكن أن يعوض عن قطعة من اللحم. والبروتين كما هو معروف يحظى بأهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بالنشاط البدني للإنسان. ولا شك في أن أمور عدة كفقدان الوزن، التحكم بضغط الدم وصحة العظام ترتبط ارتباطاً وثيقاً  بالبروتين.

ولا بد أن نشير في الختام إلى أن حمض الفوليك الموجود في البيض يعمل على تنظيم الدورة الدموية.كما  ويقوي القلب والأوعية الدموية. ومن هنا، يعكف الأطباء على الإشادة بفوائد البيض أمام مرضاهم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط