تناول البيض يحد من التعرض لخطر السكتة بنسبة 12%

3٬474

تمخضت دراسة حديثة عن حقيقة مفادها أن تناول بيضة واحدة يومياً يقلل خطر التعرض لسكتة دماغية بنسبة 12%. ومن المعروف أن البيض يحتوي على نسب مرتفعة من الكوليسترول، والذي يرتبط بدوره في زيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية. ومن هنا فلطالما أوصى الأطباء بضرورة الاعتدال في تناول البيض، وذلك من قبل أولئك الأشخاص الذين يعانون عادة من ارتفاع في مستويات الكوليسترول في الدم.

ولهذا فمن المتوقع أن تثير الدراسة جدلاً في أوساط مجتمعات عدة، لا سيما أن الجهة الممولة لهذه الدراسة هي مجلس البيض الأمريكي، وهي هيئة تعمل في تسويق وترويج استهلاك البيض.

في المقابل، فإن المؤلف الرئيس للدراسة دومينيك ألكسندر من معهد إيبيد ستات ميشيغان، يقول إن الدراسة نفسها لا يمكنها تحديد سبب تقليل البيض للسكتات الدماغية.

كما أن علماء قالوا إن الدراسة لا يمكنها إثبات أن البيض هو من قلل احتمالية السكتة الدماغية. إذ لربما يكون السبب  مرتبطاً بتناول أغذية أخرى تناولها المشاركون في الدراسة، أو بسبب ممارسة الرياضة.

موضوع يستحق القراءة أيضاً: درهم تمر خير من قنطار علاج

ومع أن البيض طعام مغذٍ، فإنه من الصعب القفز إلى استنتاجات تقر بأنه يحول دون حدوث السكتة الدماغية أو الحد منها. ولعل النصيحة المثلى هنا تكمن في الاعتدال وعدم الإفراط في تناوله.

موضوع ذو صلة: ماذا يحدث لجسم الإنسان عند تناول الكثير من البيض في اليوم الواحد؟

أما إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في القلب أو الأوعية الدموية أو ارتفاع في مستوى الكوليسترول فيجب عندها استشارة الطبيب والالتزام بتعليماته، سواء في ما يتعلق بتناول البيض أم غيره من الأطعمة الأخرى.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط