تعرفوا على الطفلة التي لا تنام ولا تأكل ولا تتألم

393

تعاني الطفلة البريطانية أوليفيا فارنسورث (7 سنوات) من حالة غريبة جداً؛ إذ لا تشعر هذه الأخيرة بالجوع ولا بالنعاس ولا تتألم أبداً، ويعتقد الأطباء أنها الوحيدة في العالم التي تحمل تلك الأعراض الثلاثة، ولقد شخصوا حالتها بفقدان الكروموزوم6.

وكانت أوليفيا تعرضت لحادث سيارة، إلا أن ذلك الحادث لم يتسبب في هلاكها أو في معاناتها من ألم ما، وذكرت والدتها نيكي تريباك (32 عاماً) من هدرسفيلد في بريطانيا، أن طفلتها لا تمتلك الحس بالخطر، ولا تشعر بالألم حتى بعدما دهستها سيارة.

وفي حادثة أخرى، سقطت أوليفيا على الأرض وتمزقت شفتاها وخضعت لعملية تجميلية، غير أنها لم تشعر بتلك الحادثة أيضاً.

وذكرت الأم أنها اكتشفت حالة طفلتها الغريبة، منذ الأشهر الأولى من ولادتها، إذ لم تكن تبكي مطلقاً، وفجأة توقفت عن النوم خلال النهار، ولم ينمو شعرها بشكل طبيعي حتى بلغت سن الرابعة من عمرها.

وأضافت الأم أن طفلتها لا تكاد تشعر بالجوع أبداً، وجلّ ما تتناوله يتمحور حول الحليب والمعكرونة.

وفي معرض تعليقها على هذه الحالة الطبية النادرة، قالت الدكتورة بيفرلي سيرلي، وهي باحثة سابقة في علم الأحياء، إن أوليفيا تعاني من مرض يعرف باسم الاضطراب الصبغي، وهو مرض لا يمكن علاجه في الوقت الحالي، وجلّ ما يمكن القيام به يتمثل في التخفيف من حدة الأعراض فقط.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط