تاتا تغير اسم إحدى سياراتها بسبب فيروس

475

تعتزم شركة السيارات الهندية تاتا موتورز تغيير اسم إحدى سياراتها الجديدة، وذلك لأنها تحمل اسم الفيروس زيكا الذي انتشر مؤخراً بشكل أثار الهلع.

قالت الشركة في بيان نقلته شبكة بلومبرغ مؤخراً إنه تعاطفاً مع المتضررين من انتشار الفيروس زيكا في العديد من البلدان “قررت تاتا موتورز كشركة تحترم المسؤولية الاجتماعية تغيير اسم السيارة

وقالت الشركة في بيان نقلته شبكة بلومبرغ مؤخراً إنه تعاطفاً مع المتضررين من انتشار الفيروس زيكا في العديد من البلدان “قررت تاتا موتورز كشركة تحترم المسؤولية الاجتماعية تغيير اسم السيارة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت حديثاً حالة الطوارئ على المستوى الدولي بسبب فيروس زيكا. إذ أصبحت “الشكوك قوية” بأن الفيروس هو سبب الارتفاع الكبير في التشوهات الخلقية لدى المواليد بأمريكا الجنوبية.

تاتا تغير اسم إحدى سياراتها بسبب فيروس

وكانت البرازيل حذرت منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي من الارتفاع غير العادي في عدد المواليد المصابين بصغر الجمجمة، ومنذ ذلك الحين سجلت 270 إصابة مؤكدة مع الاشتباه بـ3448 حالة أخرى، مقابل 147 طيلة العام 2014.

وينتقل زيكا بلسع بعوض يسمى “البعوض النمر”، ويتسبب بأعراض شبيهة بالإنفلونزا (ارتفاع الحرارة ووجع في الرأس وألم في المفاصل)، لكنه يمكن أن يؤدي لدى الحامل إلى تشوه خلقي بالجنين الذي يمكن أن يولد بجمجمة أصغر من الحجم الطبيعي، وهو ما يعرف بصغر الرأس.

ولا علاج حتى الآن للمرض الذي يتسبب به الفيروس، بينما تؤكد الصحة العالمية أن إعداد لقاح يحتاج إلى أكثر من عام.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط