مصر ترفع الحظر عن عمليات تداول وبيع واستيراد السجائر الإلكترونية

1٬830

في خطوة لاقت ترحيباً واسعاً من قبل المصنعين والمدخنين على حد سواء، بادرت السلطات المصرية خلال الشهر الفائت إلى إلغاء الحظر المطبّق منذ العام 2015 والمفروض على عمليات تداول واستيراد وتسويق السجائر الإلكترونية.

ومن المؤكد أن هذا القرار سيمهد الطريق لوضع اللوائح المناسبة للحد من التجارة غير المشروعة لأجهزة وأدوات التدخين الإلكتروني “السجائر الإلكترونية”، مما يساهم في التخلص من الأزمات المتزايدة والمنتشرة داخل البلاد جراء تلك التجارة غير المشروعة.

تتماشى مصر الآن مع الأسواق العالمية والشرق أوسطية، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت التي قننت جميعها تسويق واستهلاك السجائر الإلكترونية.

Advertisement - Autos Community

وكانت  إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة طورت السجائر الإلكترونية التي تعتمد على تبخير السائل الذي يحتوي على النيكوتين في داخلها وإخراجه على شكل بخار يتم استنشاقه، بجانب الدراسات العلمية التي تفيد بأن السجائر الإلكترونية أقل ضررًا بالصحة بنسبة 95% من السجائر التقليدية، وذلك من قِبل عدد من الهيئات الصحية البارزة مثل هيئة الصحة العامة في إنجلترا بالمملكة المتحدة.

تسعى الحكومة البريطانية بشكل استباقي إلى مساعدة المدخنين البالغين وتقديم الدعم اللازم لهم للإقلاع عن تدخين السجائر التقليدية واستخدام المنتجات البديلة التي تعتمد على تسخين السائل إلكترونيًّا بدلًا من حرق التبغ.

بينما صرح وزير الصحة النيوزيلندي بأن منتجات التبغ البديلة ليست خالية تمامًا من المخاطر. إلا أنها أقل خطورة من الاستمرار في استخدام السجائر التقليدية، وأن تلك البدائل يمكن أن تساعد المستهلكين من المدخنين البالغين على الإقلاع عن تدخين التبغ التقليدي.

Advertisement - Dubai Route Group

وفي الوقت نفسه، أقرت الحكومة النيوزيلندية بأن التدخين الإلكتروني يُعد أقل ضررًا من تدخين التبغ التقليدي، وأن لديه القدرة على المساهمة في تحقيق “سموك فري 2025” الهدف الوطني لمكافحة تدخين التبغ التقليدي وصولًا إلى عام 2025.

كما أنشأت وزارة الصحة النيوزيلندية موقعًا إلكترونيًّا توضيحيًّا حول الـتدخين الإلكتروني؛ كحملة توعية لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول التدخين الإلكتروني.

علاوة على ذلك، فإن مع إلغاء الحظر سيتمكن المستهلكون من المدخنين البالغين من الحصول على بدائل متميزة عوضًا عن السجائر التقليدية بأعلى جودة لتجربة استخدام استثنائية تنال استحسانهم.

إذ يتم تطبيق المزيد من القوانين ذات الصلة ومعايير إنتاج عالية وتدابير رقابية صارمة لضمان الجودة والصحة والسلامة.

وكان قرار إلغاء الحظر هذا لاقى ترحيبًا قويًّا من قِبل أكبر وأهم المصنعين والمستهلكين على حدٍّ سواء.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط