بيبي بوم… أسرع طائرة ركاب في العالم وأكثرها تطوراً

572

كشفت مجموعة فيرجن للاستثمارات العامة البريطانية عن النموذج الأولي لطائرة “بيبي بوم” التي ستكون الأسرع في العالم على حد قول الشركة، بسرعة قصوى تفوق سرعة الصوت. 

وتم تصميم الطائرة وصناعتها استناداً إلى نماذج مستوحاة من طائرة “الكونكورد” الفرنسية الشهيرة، والتي تم إيقافها عن الخدمة عام 2003 بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل.

وحسب الشركة المطورة فإن الهدف من إطلاق المشروع يتمثل في رفع كفاءة السفر جواً من جهة، وتقليص المدة الزمنية للرحلات الجوية إلى أدنى حد ممكن، وبكلفة معقولة تجعلها في متناول الجميع.

01-طائرة بيبي بوم الأسرع في العالم

بيبي بوم..وسيلة النقل الأسرع والأكثر أماناً

وقال ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجن، إن “بيبي بوم” تشكل بداية عهد جديد من السفر السريع والمريح. “هدفنا من وراء تطوير هذه الطائرة الطيران بسرعة تفوق سرعة الطائرات الحالية بـ 2.6 مرة، وبالتالي توفير وسيلة سفر هي الأسرع والأكثر رفاهية وأماناً وراحة على الإطلاق لمحبي السفر”.                                             
02-طائرة بيبي بوم الأسرع في العالم

وأوضح بأن شركته تهدف إلى بناء الطائرة المدنية الأخف والأسرع في العالم، إذ ستفوق سرعتها سرعة الصوت، لتتمكن بذلك من قطع المسافة ما بين نيويورك ولندن خلال 3.5 ساعة فقط.

ومن المقرر أن تقلع هذه الطائرة في رحلة تجريبية دون سرعة الصوت، انطلاقاً من قاعدة ادواردز الجوية في كاليفورنيا أواخر العام الجاري 2017.

03-طائرة بيبي بوم الأسرع في العالم
تصميم مبتكر ونظام دفع هجين

وشارك في دراسة وتنفيذ مشروع “بيبي بوم” خبراء كثر في مجال أنظمة الطيران الصاروخي والفضائي، إلى جانب خبراء مجموعة العمل في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وعملاق صناعة الطائرات بوينغ. ويستند أداء الطائرة إلى عاملين أساسين: تصميم مبتكر لديناميكية الهواء، ونظام دفع هجين يتضمن نظامي الدفع النفاث والصاروخي. أما هيكلها فمصنوع من ألياف الكربون، المادة الأمتن والأخف وزنا من أي معدن آخر.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط