بصمة العقل للتحقق من هوية الأشخاص وتأمين المنشآت المهمة

381

سجل فريق من العلماء في جامعة بينغهامتون الأمريكية، برئاسة أستاذة علم النفس سارة لازلو وأستاذ الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب تشانبينغ جين، النشاط ورد الفعل العقلي لأكثر من خمسين شخصاً يرتدون أجهزة لقياس إشارات المخ بعد اطلاعهم على 500 صورة مختلفة.

يرى الباحث تشانبينغ جين أنه لا يمكن استخدام هذه الأنظمة في تأمين المنشآت التقليدية ذات التطبيقات الأمنية المنخفضة، على الأقل بالمستقبل القريب، ولكن يمكن استخدامها في تأمين المنشآت ذات الأهمية الأمنية البالغة مثل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أو مختبرات القوات الجوية وغيرها

وتبين لفريق الباحثين أن كل شخص من المشاركين بالتجربة كانت له استجابة عقلية مختلفة عن الآخر عند مشاهدة الصور التي تنوعت ما بين صور لقطعة بيتزا أو سفينة أو ممثلة أمريكية مشهورة أو غيرها، وذلك وفقاً لما أفاد به الموقع الإلكتروني “ساينس ديلي” المعني بالأبحاث العلمية.

وفي هذا الشأن قالت لازلو، “ينتاب كل شخص شعور مختلف عن الآخر لدى مشاهدة هذه الصور، وبالتالي تستطيع أن تحدد بدقة هوية كل شخص من خلال نشاطه العقلي”.

ويرى الباحث تشانبينغ جين أنه لا يمكن استخدام هذه الأنظمة في تأمين المنشآت التقليدية ذات التطبيقات الأمنية المنخفضة، على الأقل بالمستقبل القريب، ولكن يمكن استخدامها في تأمين المنشآت ذات الأهمية الأمنية البالغة مثل وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أو مختبرات القوات الجوية وغيرها.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط